العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هيئة البيئة بالشارقة تصادر لبؤة في منطقة القرائن

    صادرت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وبلدية الشارقة لبؤة من أحد المنازل في منطقة القرائن بالشارقة، وذلك تنفيذاً للقرار الإداري رقم 15 لسنة 2014، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في الإمارة، وقرار المجلس التنفيذي رقم 30 لسنة 2014 بشأن ضوابط حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في الإمارة.

    بلاغ

    وقالت هنا سيف السويدي رئيس الهيئة، إنه تم التأكد من مصداقية البلاغ الوارد حول وجود لبؤة في أحد المنازل في منطقة القرائن، فتم تشكيل فريق من أفراد الهيئة المختصين في مجال التعامل مع الحيوانات المفترسة وعناصر من أفراد شرطة الشارقة وبلديتها، حيث توجهوا الى المكان المعني وصادروا اللبؤة موضوع البلاغ.

    شكاوى

    وأشارت السويدي الى أن إدارة الهيئة استقبلت في الاشهر الماضية العديد من البلاغات الواردة من قبل حائزي حيوانات مفترسة وشكاوى عن وجود حيوانات خطرة في منازل مجاورة لمنازلهم، مما يسبب لهم القلق والخوف من تلك الحيوانات.

    موضحة أن عدد البلاغات وصل الى حوالي 60 بلاغاً، حتى الآن، وساعدت هذه البلاغات، بعد التحقق من صدقيتها، في مصادرة العديد من الحيوانات والزواحف الخطرة، من ضباع وفهود وأفاعٍ وبايثون وقرود البابون وتماسيح وعقارب وعناكب وقطط الوشق.

    وتهيب هيئة البيئة بالمواطنين والمقيمين الالتزام بقرار صاحب السمو الحاكم وقرار المجلس التنفيذي بهذا الخصوص وعدم اقتناء هذه الحيوانات الخطرة والمفترسة في المنازل لما تمثله من خطر على مقتنيها وعلى الآخرين بسبب سلوكها العدواني وعدم إمكان السيطرة عليها.

    طباعة Email