00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«محمد بن راشد للإسكان» تستقبل وفداً من «هيئة أبوظبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد من هيئة أبوظبي للإسكان مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، بهدف تنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين بما يحقق التطلعات والأهداف الاستراتيجية المنشودة من كلا الطرفين.

وقال المهندس رائد الخويلدي مدير إدارة المشاريع الهندسية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بالإنابة، إن هدف الزيارة هو تعزيز الشراكة بين المؤسسة وشركائها الاستراتيجيين وتبادل الخبرات في مجال دعم الجهود المبذولة لتعزيز دور المؤسسة في تحقيق استقرار وتنمية المجتمع عن طريق توفير خدمات إسكانية ملائمة ومتنوعة وفقاً لأعلى المعايير.

بحيث تلبي متطلبات المواطنين في إطار مجمعات إسكانية تشمل كافة أعمال البنية التحتية وبالتنسيق مع الجهات الخدمية في الحكومة لاستكمال بناء الخدمات الرئيسة في المشاريع التابعة للمؤسسة كالمساجد والحدائق والمرافق العامة.

وشرح المهندس عبد الله الهرمودي رئيس قسم البنية التحتية في المؤسسة الإجراءات المتبعة مع الجهات الحكومية المختلفة للحصول على الموافقات المطلوبة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية ضمن مشاريع المؤسسة، وخطوات الحصول على شهادات عدم الممانعة، موضحاً أنه تم اعتماد استراتيجية لتنفيذ أعمال البنية التحتية وأعمال المساكن من دون أن تتعارض مع الأعمال، بحيث يتم إنجاز المشروع بشكل متكامل وفقاً لأعلى المعايير المتبعة.

من جهتها أشارت هيئة أبوظبي للإسكان عن توجهها الجديد بإشراك القطاع الخاص في المشاريع الإسكانية، عن طريق منح بعض المطورين جزءا من أراضي المشروع لإقامة مشاريع استثمارية، مقابل تنفيذهم للمشروع التابع للهيئة، كما تم تقديم شرح السياسة المتبعة لدى هيئة أبوظبي للإسكان فيما يتعلق بتنفيذ بالمشاريع المنفذة.

وفي ختام الاجتماع اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والزيارات المتبادلة وتفعيل جوانب النقاش والعمل المشترك لضمان أفضل النتائج، التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن وترتقي بالخدمات التي تلبي الطموحات المشتركة في تحقيق الاستقرار لأبناء الوطن وتلبية احتياجاتهم بما يكفل لهم أفضل درجات الراحة والعيش الرغيد.

طباعة Email