حدث

«الشؤون الاجتماعية» تنظم اليوم ملتقى العمل الأهلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفتتح اليوم أعمال ملتقى العمل الأهلي، الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية، تحت شعار العمل الأهلي ورؤية الإمارات 2021، على مسرح المدينة الجامعية في الشارقة، ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق رؤية الإمارات 2021، وآليات التنسيق والتواصل بين المجتمع المدني والقطاع الحكومي، وتحفيز الشباب المتطوعين وتمكينهم من المشاركة في تحقيق تلك الرؤية.

ويشارك في أعمال الملتقى الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام والجهات الحكومية ذات العلاقة والمتطوعين من شتى الجمعيات ذات النفع العام، كما يشارك الطلاب المتطوعون بعرض نماذج ناجحة من العمل الطلابي التطوعي. ويستعرض الملتقى عدداً من أوراق العمل التخصصية التي تتناول أهم جوانب العمل التطوعية ودوره الإنمائي.

وقالت معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، إن تنظيم هذا الملتقى يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لنشر الوعي التطوعي بين أفراد المجتمع، والنهوض بالعمل الاجتماعي والارتقاء به، ودعم مسيرته.

وأشارت الرومي إلى أن هذا الملتقى يوجه جهوده نحو الشباب الذين يقع على عاتقهم بناء مستقبل الوطن، وسيكون لهم دور كبير في تحقيق رؤية الإمارات 2021، كما أننا نطمح أن يكون للشباب دور بارز في العمل التطوعي في المستقبل، للإفادة من طاقات الشباب وخبراتهم العلمية والعملية، وبما يحملونه من أفكار إبداعية تحتاجها الجمعيات في بناء خططها المستقبلية.

طباعة Email