العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الصحة» تحظر استيراد أدوية من مصنعين في الهند

    حظرت وزارة الصحة بناء على توصية من هيئة الصحة الكندية استيراد وتوزيع جميع المنتجات الطبية المصنعة في موقعي تصنيع في الهند وهما: معامل الدكتور ريديز في منطقة سريكولام ومعامل (آي بي سي أيه) في منطقة بيثامبور.

    وذلك بسبب مخاوف من عدم سلامة وجودة المنتجات الطبية المصنعة في هذين الموقعين، مشيرة إلى أن قرار حظر استيراد وتوزيع المنتجات الدوائية من موقعي التصنيع المذكورة جاء كإجراء وقائي مؤقت ولا يشمل القرار سحب المنتجات من هذين الموقعين علما بأن أحد المصنعين (معامل دكتور ريديز) مسجل في وزارة الصحة بالدولة.

    فيما أوعزت هيئة الصحة في أبوظبي إلى جميع ممارسي الرعاية الصحية ومديري الصيدليات في الإمارة بعدم استيراد وتوزيع المنتجات الدوائية المصنعة في الموقعين المذكورين، وكذلك الإبلاغ عن حدوث أيه آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتجات التي تعود إليهما إلى برنامج اليقظة الدوائية في هيئة الصحة على الفاكس رقم (02.4193668) أو البريد الإلكتروني (pharmacovigilance@haad.ae).

    من جهة نبهت هيئة الصحة ـ أبو ظبي ممارسي الرعاية الصحية بشأن قرار وزارة الصحة الخاص بسحب تشغيله من حقن (fluconazole) 100 و200 ملم وتستخدم كمضاد للفطريات والمصنعة من قبل شركة باكستر ايه جي، مشيرة إلى أن القرار جاء تباعا مع قرار السحب الاختياري من قبل الشركة المصنعة لوجود تسرب للمحلول من العبوة.

    وأشارت إلى التشغيلة المنوطة بالسحب تحمل رقم (p318394) بتاريخ انتهاء 31 مايو 2016، وطالبت الصيدليات بوقف صرف هذه التشغيلة وإعادتها للوكيل بشكل فوري، وطلبت من الوكيل بسحب هذه التشغيلة من أسواق أبو ظبي والإبلاغ عن أيه آثار جانبية.

     

    طباعة Email