العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بلدية أبوظبي تستعرض مخطط الري الرئيسي في المدينة

    استعرضت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، المخطط الرئيسي للري ودليل تطوير وتصميم الأماكن العامة في أبوظبي، عبر ورقتي عمل قدمتهما أمام مؤتمر الأماكن العامة المستقبلية الذي عُقد أخيراً في العاصمة.

    واستهدف المؤتمر الجديد، الذي عُقد لأول مرة، استكشاف مجموعة واسعة من المشاريع الحالية والمستقبلية في أبوظبي لتطوير الأماكن العامة في المدينة تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030، ومنح المختصين فرصة تبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات في مجال التصميم والتخطيط والتصميم العمراني والري.

    وأكدت البلدية في ورقة عمل بعنوان (المخطط الرئيسي للري لمدينة أبوظبي) أن توفير المسطحات الخضراء والمتنزهات والمناطق الترفيهية يأتي في قائمة أولويات النظام البلدي، لمواكبة متطلبات النمو المطرد لإمارة أبوظبي.

    وما يرافقه من تطوير للمساحات الخضراء وإنشاء المتنزهات العامة وفقاً لمعطيات الموارد المائية والمعايير المحلية، خصوصاً تلك المرتبطة بتأثيرات محصلة عناصر البيئة المحلية، عليها وعلى ضوء الحاجة الفعلية للسكان.

    كان لا بد من إعداد مخطط رئيس للري يتوافق مع النمو العمراني ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة ضمن إطار الرؤية العامة لإمارة أبوظبي للعام 2030، وبما يشمل التقليل من استهلاك الموارد المائية العذبة وخصوصاً مياه التحلية والمياه الجوفية والاعتماد كلياً على مياه الصرف الصحي المعالجة في ري المسطحات الخضراء والزراعات التجميلية. و

    تناولت الورقة الثانية «تحديث دليل تطوير تصميم الأماكن العامة في أبوظبي»، واستعرضت المشاريع التي تناولت تطور المجال العام لآخر 15 سنة، حيث ركزت على التجميل والمساحات الواسعة، وتطوير الحدائق السكنية حسب حاجة المجتمع.

    طباعة Email