محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي المرسوم رقم (6) لسنة 2015 بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة.

ويتزامن المرسوم مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للمرأة التي تحرص القيادة العليا للبلاد على إيجاد كافة المقومات اللازمة لتمكينها من القيام بدورها في بناء المجتمع على الوجه الأكمل، بما في ذلك الأطر القانونية والتشريعية التي تعينها على ذلك.

وبهذه المناسبة، أعربت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة عن بالغ الثناء وعظيم الامتنان للرعاية المستمرة التي يوليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمرأة لتمكينها ومنحها موقعها المستحق كشريك رئيس في المجتمع، كما رفعت أسمى آيات الشكر والعرفان لسموه للدعم والتشجيع المستمرين للمؤسسة ما يمنحها الحافز والقدرة على القيام بواجباتها على الوجه الأكمل في سبيل الارتقاء بالمرأة ضمن شتى المجالات ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على الصعيد العربي العام.

كما تمنّت سمو الشيخة منال بنت محمد لمجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة التوفيق في أداء مهامه وممارسة دوره على النحو المنشود لإدخال مزيد من تطوير على نشاطات المؤسسة في ضوء الأهداف والقيم الرئيسة التي قامت عليها، والاجتهاد في تعزيز استراتيجيتها بما يعظّم إسهاماتها الإيجابية، ويؤكد ريادة دولتنا في مجال تمكين المرأة الإماراتية وتوفير كافة أشكال الدعم اللازمة لها لتكون دائماً نموذجاً للمرأة العربية المتحضّرة القادرة على المشاركة الفعّالة في جهود التطوير والتنمية.  

ونصّ المرسوم على تشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة برئاسة سعادة منى غانم المرّي التي ستشغل أيضاً منصب العضو المنتدب للمؤسسة.  ويضم مجلس الإدارة الجديد كلاً من: هالة يوسف بدري، نائباً للرئيس، والأعضاء هدى عيسى بوحميد، وخولة راشد المهيري، وهناء عبد الواحد الرستماني، وهدى سعيد نعيم الهاشمي، ولميس محمد حمدان الشامسي، ومنى درويش بوسمرة، ولبنى قاسم بستكي، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

وتُعتبر كافة القرارات التي صدرت عن مجلس الإدارة السابق للمؤسسة خلال الفترة الممتدة من 28 ديسمبر 2009 صحيحة، وحتى تاريخ العمل بالمرسوم رقم (6) لسنة 2015 من تاريخ صدوره، على أن يُنشر المرسوم في الجريدة الرسمية.

يُذكر أن مؤسسة دبي للمرأة تأسست في العام 2006 بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رغبة من سموه في إيجاد كيان مؤسسي متخصص يركز على جهود تمكين المرأة وتعظيم مشاركتها في مسيرة التنمية، ومن ثم تركز رؤية المؤسسة على تعزيز دور المرأة في النمو الاقتصادي والاجتماعي ليس فقط داخل دولة الإمارات ولكن على المستوى العربي العام.

وتباشر المؤسسة تحقيق أهدافها من خلال استراتيجية واضحة تتضمن العديد من المبادرات والمشاريع المتنوعة والتي تسهم في منح المرأة المقومات اللازمة لتمكينها من القيام بواجباتها نحو أسرتها ومحيطها الاجتماعي على الوجه الأكمل. وتتنوع أنشطة المؤسسة لتغطي كافة المجالات المعنية بالمرأة سواء على مستوى الفعاليات الثقافية والفنية وكذلك مجالات التدريب في مجموعة متنوعة من المجالات المهنية والاحترافية وبالتعاون كافة الدوائر والهيئات والمؤسسات الاتحادية والمحلية ضمن القطاعين العام والخاص، إضافة إلى المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية التي تشترك مع المؤسسة في رؤيتها أهدافها.

Email