العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وفد الهلال الأحمر يتفقد مراحل تنفيذ مستشفى في الفلبين

    تجول وفد هيئة الهلال الأحمر أول من أمس بالمستشفى العام لإقليم سامار الغربي في الفلبين، أحد المشروعات المدرجة ضمن برنامج الهيئة الإغاثي، والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بشأن المساعدات الإنسانيـة بقيمة 10 ملايين دولار لإغاثة ضحايا إعصار «هايان» ومنها صيانة وتأهيل المستشفيات المتضررة.

    وتفقد الوفد برئاسة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبمرافقة فهد عبدالرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام لشؤون التسويق وجمع التبرعات ومدير المشروع إضافة إلى ستيفن جيمس تان، نائب حاكم سامار الغربي والدكتورة ماريبال بيدريجال مدير المستشفى..

    مراحل إعادة تأهيل وتجهيز المستشفى العام من حيث المعدات والتجهيزات الطبية حيث من المقرر أن يقدم خدماته لأكثر من 350 ألف مواطن فلبيني هم عدد سكان الإقليم، وتضمنت عمليات التطوير غرف العمليات، غرفة الولادة، غرفة العناية الفائقة بالأطفال الخُدج، غرفة العناية الفائقة للبالغين، المختبر الطبي، عيادة الطوارئ وعنابر المستشفى.

    وقال الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في نهاية الجولة: إن هذا المشروع التنموي والذي تبلغ تكلفته مليوني درهم إماراتي، جاء بالتعاون مع الحكومة المحلية بدولة الفلبين، وإدارة الصحة بالإقليم وينقسم إلى مرحلتين، الأولى تتعلق بصيانة مباني المستشفى، والثانية تشمل تجهيزه بالمعدات والأدوات الطبية الحديثة.

     وكشف رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الهيئة بصدد إنشاء مركز صحي مجتمعي جديد بالتعاون مع الصليب الأحمر الفلبيني، في مدينة دالوريس في إقليم سامار الشرقية وبكلفة مليوني درهم إماراتي، لخدمة أكثر من 124 ألف شخص من سكان المناطق التابعة لبلديات الإقليم،.

    طباعة Email