محمد مطر الكعبي: نعمل على إنتاج جيل المعرفة التخصصية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مواكبة لنهج القيادة الرشيدة في ما تعودنا عليه محلياً وإقليماً وعالمياً، وتنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في إطلاق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي فإن الهيئة تعمل حالياً على ثلاثة مسارات أساسية .

أولها: إنتاج جيل المعرفة التخصصية للكفاءات المواطنة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات الإسلامية وتطوير الخطاب الديني بما يعكس أصالة الفكر الإسلامي في قدرته على مواكبة مستجدات الحياة، فالحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية جد متطورة في الدولة.

ولابد من تكوين كوادر فكرية وفقهية قادرة على الاستنباط ومواكبة لروح العصر، وتقديم خطاب إسلامي أصيل ومتطور بما في ذلك تعزيز ودعم المركز الرسمي للإفتاء، الذي يعد الأحدث إسلامياً والأكثر استخداماً لتكنولوجيا العصر في آلية صناعة الفتوى، وكل ذلك تتويج لرؤية الهيئة التي تدرك الواقع وتستشرف المستقبل.

وأضاف الدكتور الكعبي أن المسار الثاني في منظومة التميز في الهيئة هي المساجد ورسالتها. فهي مستمرة في نشر روح التسامح والاعتدال في المجتمع الحاضن لجميع الجنسيات والثقافات.

 وتحدث الدكتور الكعبي عن مسار إدارة الاقتصاد الوقفي، وقال إن الهيئة تدرك أن الاقتصاد العالمي بعامة والاقتصاد الخليجي بخاصة قد أصبح اقتصاداً معرفياً؛ فلغة الأرقام المتصاعدة وراءها تفكير استراتيجي دقيق في بناء التنمية وفي قواعد الاستثمار وأهدافه.

Email