«دبي العطاء»: التعليم يمكن الجنسين من المحافظة على المساواة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتفل دبي العطاء، المؤسسة الإنسانية العالمية التي تهدف الى تعزيز فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم الأساسي السليم من خلال تصميم ومنح برامج متكاملة وذات أثر ومستدامة وقابلة للتوسعة، اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدة على أهمية تعليم الفتيات كعامل أساسي في التطور والتنمية بين الأفراد والعائلات والمجتمعات والأمم.

وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: إن توفير التعليم للنساء والفتيات من مسؤولية الجميع، من المؤسف أنه في الكثير من البلدان التي نعمل فيها، تبقى إمكانية حصول الفتيات على التعليم محدودة جداً مقارنة بالفتيان.

وفي حين نعمل دائماً على تسليط الضوء على أهمية التعليم في تغيير حياة الفتيات وتمكينهن من السيطرة على مستقبلهن بشكل أفضل، نعمل أيضاً على نشر الوعي في المجتمع وتثقيف الفتيان حول أهمية التعليم للجميع لكي يكونوا من المؤيدين لتعليم الفتيات على المدى البعيد.

ويؤكد اليوم العالمي للمرأة على حاجة أن يكون المجتمع ككل مسؤولاً عن تعليم الفتيات بما يضمن توفير الفرص عينها لهن بغض النظر عن جنسهن.

وتعمل دبي العطاء على تحسين فرص حصول الأطفال في البلدان النامية حول العالم على التعليم الأساسي السليم.

وتنفّذ المؤسسة برامج متكاملة تهدف إلى إزالة العوائق التي تمنع الأطفال من ارتياد المدرسة والتعلّم. وتعتبر المساواة بين الجنسين من المواضيع الأساسية في كافة برامج دبي العطاء حيث تعتمد مقاربة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية آمنة للبنات والبنين ومرافق ومواد كافية.

Email