00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مسؤولو الفجيرة: تجسيد للتوجه الوطني نحو نشر ثقافة التميز

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد مسؤولو ومديرو جهات حكومية ومحلية في إمارة الفجيرة بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي باعتبارها مبادرة ترمي إلى تحسين أداء المؤسسات الحكومية وجودة خدماتها، ورأوا أن هذا البرنامج يأتي تماشياً مع الرؤية الوطنية 2021، والمبادرات الاستراتيجية المتعلقة بها، فقد تم تصميمه بطريقة تسهم في تحسين أداء المؤسسات الحكومية الخدماتية.

نشر التميز

وقال المهندس محمد  سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة إن إطلاق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، تؤكد اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحقيق إنجازات ذات مستوى عال من التميز في الأداء الحكومي.

فضلاً عن سعي سموه لنشر ثقافة التميز والإبداع وتحسين الأداء الوظيفي وتحقيق أعلى درجات الجودة في الأجهزة الحكومية والمحلية، وكذلك الانفتاح على الثقافات والتطورات الإدارية العالمية بما يتماشى مع ما تشهده دولتنا الطيبة من تطورات شملت جميع مناحي الحياة في ظل القيادة الرشيدة وتطلعاتها للنهوض بالأداء الحكومي وتحقيق مستويات عالية من الجودة في العمل، ومواكبة أحدث البرامج العالمية الرامية إلى التطور الإداري والتميز في الأداء.

وركّز الأفخم على القيم والعمليات والاستراتيجيات التي تحقق بها النجاح لمشروع تطبيق ( SMART FUJAIRAH ) الخاص بالبلدية كأفضل تطبيق على مستوى الحكومات المحلية عبر الهاتف المحمول بالفجيرة للعام 2014 والذي حصل على إشادة كبيرة.

مشيراً إلى أن نجاح المشروع جاء ليقدم قيمة وطنية عليا كالشفافية والتنافسية والاستدامة والمنهجية والاستخدام الأمثل لأحدث التقنيات.

وقال حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا، إن برنامج الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي أحد الأهداف المهمة التي تؤدي إلى نتائج طيبة تعود بالنفع على المؤسسة والارتقاء بها، حيث إن البرنامج يهتم بالتغير الأفقي، وهذا التغير يسعى إلى التكامل المؤسسي الذي هو ضروري بسبب اتباع الوسائل الحديثة التي تخدم التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع.

 وأشار إلى أن تطبيق هذا البرنامج يعزز ثقافة التميز في العمل وهو قائم على معايير علمية مدروسة تطبق منهجية علمية لتحقيق الأداء بكفاءة ومقدرة عالية.

برنامج تطويري

وأشاد جمعة الظنحاني مدير مكتب وزارة الاقتصاد ـ فرع الفجيرة، بالرعاية الكريمة لهذا البرنامج الذي يعد واحداً من أهم البرامج التطويرية في مجال الإدارة والإنجاز في القطاع الحكومي، فقد أولى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اهتماماً كبيراً لقصص النجاح في الأجهزة الحكومية والتي تحققت بفضل توجيهات سموه السديدة ورؤيته الجادة في تحقيق التميز بأدائها.

مشيراً إلى أن الأجهزة الحكومية تزخر بقصص نجاح عديدة تدعو للفخر.

طباعة Email