00
إكسبو 2020 دبي اليوم

30 مصنعاً للأدوية في الدولة بحلول 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص أن 15 مصنعاً للأدوية والمستلزمات الطبية يعملون في إنتاج 990 صنفاً دوائياً، ومن المتوقع افتتاح مصنعين في العام الجاري.

وتم إصدار موافقات مبدئية لـ13 مصنعاً آخر لصناعة الأدوية المثيلة والمعدات والمستلزمات الطبية، وبعض المحاليل قبل نهاية العام 2020، ما سيجعل الدولة من أفضل الدول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من حيث عدد المصانع في العام 2020، حيث سيصل عدد المصانع إلى 30 مصنعاً.

وأشار إلى بدء الوزارة في إيجاد البنية التحتية والأنظمة، التي تتيح للشركات البدء في مشاريعها الطبية، وبشراكة استراتيجية مع وزارة الصحة. وبدأت بالفعل 4 اتفاقيات عالمية في 2014 حتى الآن، مشيراً إلى الإمارات تسعى لأن تكون مرجعاً عالمياً في مجال الابتكار والإبداع الدوائي.

علاقات فعّالة

وقال خلال استقباله جون يونق رئيس مجموعة التجارة في فايزر، ود. شتي رئيس وصاحب مصنع نيو فارما بأبوظبي ود. عيسى زيدان المدير الإقليمي لشركة فايزر العالمية، إن وزارة الصحة تتطلع إلى بناء وتطوير علاقات فعالة مع القطاع الخاص في المجالات الطبية لتوفير الأدوية والارتقاء بالأنظمة والتشريعات التي تختص بتداول المنتجات الدوائية المحلية، تماشياً مع الأنظمة العالمية.

طباعة Email