العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حمدان بن مبارك يدعو إلى ترسيخ مشاركة المرأة في مسيرة التنمية

    دعا معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى ترسيخ مشاركة المرأة في مسيرة التنمية، وتوفير بيئة وقاعدة راسخة لتمكينها من المشاركة الإيجابية.

    وأكد أن المرأة الإماراتية قادرة على القيام بدور فعال في التنمية المستدامة للدولة، نظراً لما توفره لها القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من مقومات التحفيز والتمكين.

    جاء ذلك في كلمة لمعاليه، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام، ويحتفل فيه عالمياً بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

    وأشار معاليه إلى أن تبني الحكومة الرشيدة برامج ومشاريع متعددة للمحافظة على مستوى معيشي جيد للمرأة، وتمكينها في شتى مجالات الحياة، كان له الدور الأكبر في مشاركة المرأة، حتى أصبحت مثالاً يشار إليه في مختلف المحافل الدولية والعالمية.

    ولفت إلى أن إحصاءات الأمم المتحدة، تؤكد أن الإمارات من بين أكثر دول العالم تطوراً في مجال تعليم المرأة، حيث حققت المرأة الإماراتية عبر مسيرة دولة الاتحاد، العديد من الإنجازات والمكانات المتميزة والمتقدمة، فهي وزيرة ومديرة عامة وسيدة أعمال ورياضية وسفيرة وقاضية وكابتن طيار مقاتلة وشرطية وعسكرية وعضوة في المجلس الوطني، والتحقت أخيراً بالخدمة الوطنية، بكل كفاءة واقتدار ومحبة وثقة.

    وأشار معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، إلى أن المرأة الإماراتية شقت طريقها بجهودها في عملية التنمية والتقدم، وأن الكثير من المكاسب التي حققتها كانت نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

    وأعاد إلى الأذهان ما قالته سموها، من أن «ما حققته المرأة الإماراتية من تقدم على المستويات كافة، وفي كل المجالات، هو تحدٍ وحافز لمزيد من العطاء والإنجاز، وأن هذا هو سر النقلات النوعية الكبيرة التي تحققت وتتحقق في مجال النهوض بالمرأة في الدولة».

    طباعة Email