العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    22 منحة دراسية سنوية و172 ألف درهم لدعم الطلبة

    لجنة الأسرالمتعففة في أم القيوين تنفق 14 مليون درهم على المحتاجين

    انفقت لجنة الأسر المتعففة في ام القيوين والتابعة لجمعية دار البر في دبي خلال العام الماضي 14 مليونا و173 ألف درهم على أكثر من 15 ألفا و980 أسرة من المحتاجين وأصحاب الدخول المحدودة والأسر المتعففة داخل أم القيوين وخارجها.

    شملت المساعدات الطبية والمساعدات الدراسية وصيانة المنازل وتأثيثها والطرود الغذائية، اضافة الى المساعدات المقطوعة ومتابعة الأيتام وتقديم الدعم اللازم لهم، ومساعدة المعاقين، وتقديم المير الرمضاني والمير الشهري.

    ومشروع كسوة العيد ومشروع الالكترونيات، اضافة الى المساعدات المقطوعة، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة بمقرها الخميس الماضي وذلك بحضور سلطان بن راشد الخرجي الوكيل المساعد بوزارة الصحة عضو اللجنة ورئيس لجنة أصدقاء المرضى في أم القيوين وعلي حسن العاصي رئيس لجنة الأسر المتعففة بأم القيوين ومدير عام لجنة ادارة أصدقاء المرضى في أم القيوين.

    حرص

    وقال سلطان الخرجي: ان اللجنة تحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في ربط الأسر المتعففة بالداعمين لعمل الخير وفق بيانات موثقة ميدانيا، لافتا إلى أن اللجنة ستواصل عملها في تفعيل العمل الخيري في الإمارة بالتعاون مع فعاليات المجتمع المختلفة، مشيدا بدعم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم ام القيوين .

    ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين لأعمال اللجنة بالإمارة ودورها البارز في تقديم المساعدات للأسر المتعففة والمحتاجة وتسخير كافة الإمكانات لأعمال الجمعية بالإمارة التي كان لها صدى كبير في رسم البسمة والأمل لدى العديد من الأفراد والأسر المحدودة وتوفير الحياة الكريمة لها .

    خدمات

    من جهته اكد علي حسن العاصي رئيس لجنة الأسر المتعففة بأم القيوين أن هناك 14 متطوعة يعملن في لجنة دار البر يدرسن الحالات ويقمن بعمل أبحاث ودراسة عن الحالة الاقتصادية للأسر المتعففة، ومن ثم تقديم الخدمات لمن يستحق من تلك الاسر.

    كما تقدم اللجنة 20 منحة دراسية سنوية من الكلية الاماراتية الكندية في ام القيوين، اضافة الى 172 ألف درهم لدعم الطلبة المحتاجين في الكلية، لافتا الى أن اللجنة تقوم بدعم الأسر المتعففة وخدمة الفئات المحتاجة في أم القيوين وخارج الامارة، حيث قدمت مساعدات دراسية لـ567 طالبا وطالبة بمبلغ مليونين و856 الف درهم.

    ومساعدات طبية لـ165 بمبلغ مليون و216 ألف درهم، وأخرى مقطوعة لألف و414 شخصا بمبلغ 3 ملايين و876 ألفا و691 درهما ومساعدات لـ126 يتيما ويتيمة بقيمة 531 الف درهم، اضافة لصيانة المنازل لأكثر من 77 شخصا بقيمة مليون و223 الف درهم ومساعدات المعاقين بقيمة 181 ألف درهم لـ43 معاقا، وتركيب الالكترونيات لأكثر من 118 بقيمة اجمالية مليون و55 ألف درهم.

    ومشروع القرطاسية استفاد منه 500 طالب وطالبة بقيمة 150 ألف درهم، وتأثيث 9 منازل بقيمة 88 الف درهم، لافتا الى ان اللجنة قدمت كذلك المير الرمضاني خلال العام الجاري لأكثر من 3 آلاف و568 مستفيدا بقيمة مليون و669 ألف درهم، اضافة الى المير الشهري بقيمة مليون درهم واستفاد منه 9 آلاف اسرة، ومشروع كسوة العيد لأكثر من 348 شخصا بقيمة 107 آلاف و500 درهم.

    مستفيدون

    أشار سلطان الخرجي إلى أن أكثر من 15 ألف اسرة استفادت من المساعدات التي تقدمها اللجنة، حيث قامت اللجنة بتوزيعها على المستفيدين وفق بحوث استطلاعية وزيارات ميدانية مباشرة من كوادر بشرية مؤهلة وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الاجتماعية الحكومية والأهلية معتمدة على نتائج المسح الميداني للأسر المستحقة، مبينا أن لجنة الأسر المتعففة تسعى إلى تحقيق أهدافها التنموية والاجتماعية .

    طباعة Email