العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حمدان بن راشد يفتتح اليوم مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة

    علي السيد: إطلاق أدوية جديدة لـ«إيبولا» و«الكبد C»

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    يفتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض، مؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات»، بحضور عدد من ممثلي ورؤساء الوفود المحلية والدولية.

    وقال الدكتور علي السيد، مدير إدارة الصيدلة في هيئة الصحة، رئيس المؤتمر، إن مؤتمر هذا العام سيشهد إطلاق العديد من الأدوية والتقنيات الجديدة، من ضمنها علاج جديد لمرض «إيبولا»، وعقار آخر لمرض التهاب الكبد الفيروسي سي، إضافة لأدوية جديدة للسكري، فضلاً عن أحدث الأجهزة الطبية، والعديد من التقنيات الصيدلانية التي ستعرضها شركات محلية وإقليمية وعالمية على مدى ثلاثة أيام.

    وأشار إلى أن مساحة المعرض والمؤتمر لهذا العام بلغت 12 ألف متر مربع، بإجمالي 10 قاعات. وبلغ عدد الشركات المشاركة 420 شركة محلية وعالمية، وعدد الدول المشاركة 73 دولة. أما بالنسبة إلى عدد الزوار والمشاركين، فمن المتوقع أن يصل إلى 18 ألف زائر ومشارك.

    وأضاف السيد أن عدد الجلسات العلمية الرئيسة سيصل إلى 120 جلسة ومحاضرة يلقيها 120 متحدثاً من مختلف دول العالم، وبلغ عدد الملصقات الطلابية 450 ملصقاً. أما المجموع الكلي لورش العمل، فسيصل إلى 25 ورشة، وعدد المنظمات الدولية الراعية 15 منظمة، وعدد الشخصيات وممثلي ورؤساء الجمعيات والمنظمات في قطاع الصيدلة 300.

    وأكد أن مؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات» يعد حدثاً بارزاً في منطقة الشرق الأوسط في مجال الصيدلة، إذ إنه يجذب الخبراء والصيدلانيين من جميع أنحاء العالم الذين يشاركون لتعزيز معارفهم وللتعلم من تجارب الآخرين، واكتساب ساعات علمية معتمدة.

    طباعة Email