العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الكادر التمريضي المواطن برأس الخيمة الأعلى في الدولة

    كشفت منطقة رأس الخيمة الطبية عن احتفاظها بالمركز الأول في عدد انضمام الكادر التمريضي المواطن، حيث بلغ عددهم 843، بنسبة 15.6% على مستوى الدولة، موزعين إلى كل المستشفيات والوحدات الصحية بالإمارة.

    جاء ذلك خلال حفل تكريم الكادر التمريضي، الذي نظمته منطقة رأس الخيمة الطبية، ممثله في إدارة التمريض بمستشفى صقر، تحت شعار «شكراً ملائكة الرحمة»، برعاية الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وحضور الدكتور عبد الله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية.

    والدكتور يوسف الطير مدير مستشفى صقر، ومحمد سبيع رئيس قسم الخدمات العامة والإسكان، ومهرة محمد بن صراي مديرة إدارة التثقيف والإعلام الصحي، وفاطمة مصبح الغفلي مساعدة المدير للشؤون التمريضية في مستشفى صقر.

    وقال الدكتور عبد الله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، إن السنوات الماضية شهدت تحقيق العديد من الإنجازات المهمة في مجال تعليم وممارسة التمريض في دولة الإمارات، ما انعكس إيجابياً على صورة ومكانة هذا القطاع في المجتمع.

    وقال: هدفنا المستقبلي يتمثل في بناء القوى البشرية الفاعلة في قطاع التمريض القادرة على التعامل مع المتغيرات في علم الطب والتكنولوجيا، الذي سيغير من طبيعة أدوار ومسؤوليات المهن الصحية للعقود المقبلة، ويجعل مهنة التمريض من المهن، التي تلعب دوراً مهماً في رفع مستوى الرعاية الصحية وجودتها بالإمارات.

    وأضاف أن عدد الكادر التمريضي المواطن في منطقة رأس الخيمة الطبية بلغ 843 موزعين إلى كل الوحدات الصحية، وبمستشفى صقر 319 ممرضة، منهم 49 ممرضة مواطنة، مشيراً إلى أن المنطقة الطبية تزداد فخراً بالمرتبة الأولى لانضمام التمريض المواطن بنسبة 15.6% على مستوى الدولة.

    وأكدت فاطمة مصبح الغفلي مساعدة المدير للشؤون التمريضية في المستشفى، أهمية مهنة التمريض، التي تزايدت بمرور الوقت، لما تقوم به من أدوار عديدة وكونها حلقة وصل في ما بين الأطباء والإدارة والمرضى أثناء العمل في المستشفى.

    طباعة Email