العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مشروع

    الاتحاد للقطارات تسلم إدارة عمليات منطقة المرفأ إلى «دي بي»

    أعلنت شركة الاتحاد للقطارات، المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، رسمياً عن تسليم مركز إدارة العمليات في منطقة المرفأ إلى شركة «الاتحاد للقطارات دي بي»، الذراع التشغيلية للاتحاد للقطارات في المرحلة الأولى من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية.

    ويدير مركز إدارة العمليات كل نشاطات التحكم بالسكك الحديدية، بما في ذلك حركة القطارات. وتعتبر عملية التسليم خطوة رئيسة لتشغيل أول مراحل مشروع السكك الحديدية الوطنية حسب الجدول الزمني المحدد.

    وقال فارس سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات: تعد هذه الخطوة بمثابة إنجاز في تقدم مشروع السكك الحديدية الوطنية للدولة، حيث يعتبر مركز إدارة العمليات محور شبكة السكك الحديدية، الذي يشرف الموظفون، من خلاله على جميع عمليات التحكم بشبكة السكك الحديدية.

    وأكد المهندس شادي ملك الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات دي بي، جودة الأصول، التي قامت بتسليمها وسيقوم موظفو الاتحاد للقطارات دي بي من المتخصصين باستخدام معرفتهم وخبرتهم الدولية في التشغيل حتى في أصعب الظروف المناخية بإطلاق عمليات أول قطار شحن الإمارات.

    مشيراً إلى أن نقل الخبرات إلى الكوادر المواطنة يعد الأولوية، ضمن خطط الشركة للتوطين، وسيجري العمل على أن يغدو مركز إدارة العمليات مركزاً للتدريب، وعاملاً أساسياً ممهداً ليلعب المواطنون الإماراتيون الدور الأساسي في قطاع السكك الحديدية في الدولة.

    طباعة Email