تحت شعار "قرارك يحدِّد مصيرك"

انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي في الدولة غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بأسبوع المرور الخليجي الـ 31، الذي تنطلق فعالياته صباح غد الأحد على مستوى الدولة، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار "قرارك يحدِّد مصيرك"، وتستمر حتى يوم 14 مارس الجاري.

وتقام بهذه المناسبة احتفالات على مستوى الدولة يشهدها عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين والضباط في الدولة، والضباط الموفدون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع من داخل الدولة.

وأكد العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية أهمية التعاون بين أفراد المجتمع كافة؛ للحد من الحوادث المرورية والتي يجب أن يتحمل مسؤوليتها، ليس فقط الجهات الأمنية أو إدارات المرور، وإنما الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات المعنية بالنقل.

وأوضح أن الهدف من الاحتفال بأسبوع المرور سنوياً توصيل رسالة توعية لأفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية؛ وحث الجمهور والمؤسسات على التعاون مع شرطة المرور للحد من الحوادث التي أصبحت تشكل هاجساً أمنياً كبيراً لمجتمعنا؛ وتأتي في مقدمة أسباب الوفاة في الإمارات.

وأضاف أن تحقيق التوعية المرورية مسؤولية تقع على عاتق المؤسسات ومختلف القطاعات مثل المدرسة وأولياء الأمور، وأصحاب الأعمال والشركات والعمال والسائقين وغيرهم من الجهات وليس فقط أجهزة المرور؛ لافتاً إلى أن أسبوع المرور يتضمن العديد من الفعاليات التي تخدم أهداف شعار أٍسبوع المرور، مثل المحاضرات والندوات والمسابقات لمختلف شرائح المجتمع وحملات التوعية التي تنفذها إدارات المرور والدوريات مع توزيع البوسترات ونشرات التوعية التي تدعم هذا الشعار.

وذكر الزعابي أن الإدارة العامة للتنسيق المروري قامت بطباعة 3000 بوستر تحمل شعار الأسبوع و20 ألف دفتر رسوم ألوان للأطفال، وزعت على إدارات المرور والدوريات بالقيادات العامة للشرطة بالدولة.

وأشار إلى أن فعاليات أسبوع المرور تتميز بتنوعها وتجددها للاستفادة من البرامج المقدمة في شكل مسابقات للصغار والكبار عبر المسرح المفتوح، وتنمية الوعي المروري من خلال المطبوعات التوعوية؛ موضحاً أنه تم التنسيق مع إدارات المرور والدوريات بالدولة لتكثيف التوعية عبر مختلف الأنشطة التي تتضمن برنامجاً لزيارات وفود إدارات المرور بدول مجلس التعاون لإدارات المرور والدوريات بالدولة.

وذكر أن الحوادث المرورية بأنواعها المختلفة، وما ينتح عنها من إصابات ووفيات إضافة إلى المخالفات المرورية هي محصلة طبيعية للحركة المتزايدة للمركبات المختلفة المستخدمة، وزيادة أعدادها، وأعداد الحاصلين على رخص القيادة، وزيادة أطوال الطرق بالدولة، وأن هذه الحوادث ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد السكان، مشيراً إلى  أن  إدارات المرور والدوريات تتحمل  العبء الكبير في تدريب واختبار آلاف الراغبين للحصول على رخص القيادة كأحد أهم متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات.

وكان مدير عام التنسيق المروري بالوزارة اجتمع في مكتبه مع الضباط وضباط الصف من إدارات المرور والترخيص بالدولة الموفدين للمشاركة في أسبوع المرور بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ بحضور العقيد ناصر أحمد الحوسني، رئيس قسم النقل الاتحادي، والمقدم علي سعيد الشحي رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير الأداء، وعدد من الضباط بالإدارة العامة للتنسيق المروري.

وحث الزعابي الضباط وضباط الصف الموفدين على المشاركة بإيجابية في فعاليات أسبوع المرور بدول المجلس، وتمثيل الدولة تمثيلاً مشرفًا ودعاهم إلى أن يكونوا أهلاً للثقة الغالية التي أولتها لهم الدولة لتمثيلها وإعطاء صورة مشرفة عن مهام رجال وعناصر الشرطة، خصوصاً رجال وعناصر المرور بدولة الإمارات العربية المتحدة متمنياً لهم التوفيق في المهمة التي أوكلت إليهم.
 

Email