العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شهد افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض التأهيل العصبي وزار معرض دبي للقوارب واستقبل وزيراً إيرلندياً

    نهيان بن مبارك: مستشفياتنا ارتقت إلى العالمية

    نهيان بن مبارك خلال زيارة معرض القوارب بحضور حارب والكندي - من المصدر

    أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن أبوظبي استطاعت تطوير أكثر نظام طبي حديث في العالم بفضل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث ارتقى مستوى مستشفياتنا وعياداتنا للعالمية.

    جاء ذلك خلال حضور معاليه أمس الافتتاح الرسمي لمؤتمر ومعرض التأهيل العصبي الذي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والعالميين.

    وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن سعادته بمشاركة هذا العدد الكبير من الخبراء الطبيين في هذا المعرض لاكتساب المعرفة مرحبا بالمشاركين الذين يزورون أبوظبي ودولة الإمارات.

    تبادل

    وأوضح معاليه أن المؤتمر سيسلط الضوء على أهمية التبادل والتعاون الدولي في تعزيز التعليم الطبي والأبحاث والعمل معاً عبر الحدود الدولية حيث تمثل مشاركة هذا العدد الكبير من المهنيين الطبيين قوة كبيرة من أجل السلام والتفاهم في العالم.

    واعتبر معاليه احتضان ابوظبي لهذا المؤتمر يمثل انعكاساً للمكانة المتنامية لإمارة أبوظبي باعتبارها عاصمة لدولة مصممة على أن تكون مفترق طرق للعالم تقدم فيها أفضل رعاية صحية في المنطقة والعالم حيث تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة ان تأثير الصحة حاسم في رفاه وازدهار الشعوب وضرورة مواصلة التعليم في المجال الطبي الذي يتطلب تطويرا اكثر من أي وقت مضى.

    وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مخاطباً الخبراء الطبيين المشاركين في المؤتمر: ان تخصصاتكم من بين الأكثر التخصصات تعقيداً في مهنة الطب لأنها تتطلب مهارات تقنية عالية وفهماً عميقاً لعملية الترميم.. منوهاً بتفانيهم في التعلم واحترامهم للمعرفة وروح التراحم.

    وقاية

    وأضاف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ان هذا المؤتمر يدعو جميع شرائح المجتمع للعمل معاً لتحسين الصحة العامة للسكان وتقليل عدد المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج على الأقل فيما يتعلق بالوقاية من السكتات الدماغية مشدداً على ضرورة العمل بجد لإحداث تغييرات في نمط حياة الناس الذين يعيشون ويعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة واعتماد وجبات أكثر صحية اضافة إلى التوقف عن التدخين وزيادة النشاط البدني.

    واعتبر معاليه أن مثل هذه التغييرات لن تحدث بين عشية وضحاها مشيراً إلى اهمية ان يقدر الذين تأثروا بسلبيات العادات غير الصحية تلك التغييرات نحو الافضل في حياتهم مؤكداً الحاجة دائما لتشخيص أفضل وعلاجات أفضل وتقنيات أفضل وهكذا هناك دائما شيء جديد بالنسبة للتعلم.

    وأعرب معاليه عن تقديره لتفاني الخبراء الطبيين المشاركين في التعلم مدى الحياة وإيمانهم في التحسن المستمر وإصرارهم على الكفاءة وتطبيق أخلاقيات العمل التي لا تعرف الكلل وقال: ان عملكم في مجال إعادة التأهيل العصبي يقدم أملاً كبيراً لملايين المرضى حول العالم، وسيتم تعزيز إمكانات عملكم بشكل كبير عن طريق تعليم عامة الناس ومن خلال التدريب المناسب للأطباء ونشر أحدث نتائج البحوث ومن خلال تعزيز استراتيجيات الوقاية والتعاون بين الدول والمؤسسات.

    وكان مركز المعارض قد شهد امس عقد ورشة عمل حول المؤتمر تحت عنوان «المعايير الدولية لخدمات التأهيل الطبي».

    وفي وقت لاحق استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أمس بول كيهو وزير الدولة في إدارة رئيس الوزراء الإيرلندي والوفد المرافق.

    وتبادل معاليه مع الوزير كيهو الحديث حول العلاقات بين البلدين التي تشهد تنامياً في مختلف المجالات.. مشيداً في ذلك بالجهود التي يبذلها مجلس الأعمال الإيرلندي لتطوير هذه العلاقات.

    وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك قد ألقى أمس في فندق روتانا بارك الكلمة الرئيسة في مؤتمر رجال الأعمال الإيرلندي وأكد فيها اهمية اجتماعهم مع نظرائهم الإماراتيين لما فيه تطوير مجالات الاستثمار والسياحة والاقتصاد والتجارة لمنفعة شعبي البلدين.

    وقال الوزير كيهو في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن زيارته للدولة تشمل حضور المهرجان الإيرلندي الذي يستمر ثلاثة أيام متضمنا استضافة أبوظبي للمرة الاولى للمباريات الدولية الخاصة بـ 57 فريقاً من أبناء وبنات الجاليات الإيرلندية في دول العالم.

    وأقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مأدبة غداء على شرف الوزير الإيرلندي والوفد المرافق حضرها معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة وباتريك هينيسي سفير ايرلندا لدى الدولة وعدد من المسؤولين السابقين وبعض أعيان البلاد.

    زيارة

    وفي وقت آخر زار أمس معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، معرض دبي العالمي للقوارب، وتجوّل في أرجاء المعرض يرافقه سعيد حارب، نائب رئيس نادي دبي للرياضات البحرية ورئيس مجلس الإدارة، واطلع معاليه على أحدث اليخوت والقوارب ومعدات الملاحة البحرية الترفيهية التي يضمها المعرض الممتدّ على مساحة 85 ألف متر مربع والمقام في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي بدبي..

    والذي تشارك فيه أكثر من 800 شركة وعلامة تجارية من 54 دولة، بينها مجموعة من أبرز الشركات الإماراتية المصنعة لليخوت والقوارب، ويبلغ عدد القوارب واليخوت المعروضة هذا العام 430 قارباً ويختاً، تصل قيمتها إلى مليار درهم، منها 45 إطلاقاً جديداً على المستويين العالمي والإقليمي.

    طباعة Email