العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عبيد الزعابي أمام مجلس حقوق الإنسان: الأيديولوجيات المتطرفة تهدد المجتمع الدولي

    عبيد الزعابي خلال إلقاء كلمته وام

    ألقى السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، كلمة الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان، مؤكداً أن دولة الإمارات تشارك المفوض السامي العديد من انشغالاته التي عبر عنها في تقريره والمتعلقة بقضايا التطرف بجميع أشكاله بسب ظهور بعض الأيديولوجيات المتطرفة التي أصبحت تشكل مصدر تهديد للمجتمع الدولي على اختلاف دياناته وقيمه.

    ورحب بالاستنتاجات التي توصل إليها المفوض السامي فيما يتعلق بمواقفه المبدئية نحو تعزيز أهداف التنمية المستدامة المحددة في دورة التخطيط الجديدة الممتدة لأربع سنوات «2014-2017»، معبراً عن أمله في أن يولي مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان عناية خاصة .

    و تطرق باستياء إلى مواصلة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة، داعياً إلى التنفيذ العاجل لجميع قرارات مجلس حقوق الإنسان.

    وبالنسبة للوضع في اليمن اعتبر السفير الزعابي أن تفاقم الأزمة في هذا البلد الشقيق بلغ مستويات خطيرة غير مسبوقة تتطلب اتفاق جميع الأطراف والعمل على استرجاع الأمن والاستقرار.

    وفيما يتعلق بالأحداث الجارية في العراق، دعا إلى مواصلة دعمه لبعثة المفوضية السامية والحرص على محاسبة مرتكبي الجرائم في حق الشعب العراقي.

    كما دعا المجتمع الدولي إلى دعم جهود الحكومة الشرعية الليبية في مواجهة خطر الجماعات المتطرفة.

    طباعة Email