00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إعلان نتائج الدورة 17 لجائزة حمدان التعليمية 18 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مريم الشحي رئيس قسم المنافسات والتحكيم في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، عن أن الجائزة انتهت من المرحلة الثانية من التحكيم المركزي للأعمال الحائزة على نسب التميز في المرحلة الأولى من أعمال الدورة السابعة عشرة في كلية التقنية العليا للطلاب، ومن المقرر أن يعتمد مجلس أمناء الجائزة أسماء الفائزين في الدورة الحالية في 18 مارس الجاري، وتكريمهم في يوم 22 أبريل المقبل.

وأوضحت أن المرحلة الثانية تضمنت المقابلات الشخصية للطلبة المرشحين والزيارات الميدانية لمرشحي بقية الفئات التي يتحدد على أساسها اعتماد درجات التميز التي سبق أن حصل عليها الطالب أو تعديلها حسب عملية التقييم، ومن ثم يحدد الفائزون، وترتيب مراكزهم.

وأضافت الشحي، أنه فور انتهاء المرحلة الأول من التحكيم المركزي والتي كانت نظرية أجرت اللجان التحكيمية المقابلات الشخصية للمشاركين في فئة الطالب المتميز، للوقوف على صحة ما أوردوه في طلب الترشيح، كما تمت زيارة المشاركين في باقية الفئات، كل في ميدانه، سواء فئة المعلم المتميز أو المدرسة المتميزة أو الاختصاصي الاجتماعي، أو غيرها من الفئات.

معايير

وأشارت إلى انه على الرغم من انتهاء المرحلة الثانية من التحكيم المركزي، إلا أن عملية التحكيم لم تنتهِ بعد، إذ إنها مستمرة حتى إعلان النتائج في 18 مارس الجاري، موضحة أن تحديد عدد وحجم المرفقات واعتماد التوثيق الإلكتروني ساهمت في تسهيل عملية التحكيم.

وأكد محكمو الدورة السابعة عشرة للجائزة، أن التزام المعايير والاطلاع على الملفات الفائزة السابقة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الظفر في الجائزة، مشيرين إلى أن هناك طلبات لم ترتقِ إلى المستوى المطلوب، مما يستدعي أصحابها العمل على استكمال النواقص في الدورات المقبلة.

تطور

ارتفع عدد مشاركات الدورة الحالية بنسبة 23 % ليصل إلى 474 مشاركة محلية، بواقع 12 مشاركة في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، و364 في فئة الطالب المتميز، و56 في فئة المعلم المتميز، و6 مشاركات في فئة الاختصاصي الاجتماعي، و2 في فئة الموجه المتميز، و5 في فئة الابتكار و6 مشاركات في فئة أفضل مشروع مطبق.

طباعة Email