العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تبدأ 17-18 الحالي بمشاركة 1500 من المؤثرين والخبراء والمتخصصين

    فتح باب التسجيل لحضور فعاليات قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب

    أعلنت اللجنة المنظمة لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن بدء فتح باب التسجيل لحضور فعاليات القمة التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي، قاعة آرينا في يومي 17 و18 من الشهر الجاري.

    وتحرص القمة التي تعتبر المنصة الأكبر من نوعها على فتح المجال أمام المتخصصين والمهتمين بوسائل التواصل الاجتماعي لحضور فعالياتها والاستفادة من النقاشات والجلسات وورش العمل التي تستضيف فيها رواد وخبراء وسائل التواصل الاجتماعي الذين سيسلطون الضوء على أهم القضايا وعرض أفضل الممارسات والتجارب الناجحة حول العالم في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

    حيث أصبحت هذه الوسائل تحتل مكاناً بارزاً في حياتنا اليومية وتعتبر لاعباً مؤثراً في تشكيل الرأي بين أفراد المجتمع. ويمكن للراغبين في حضور فعاليات القمة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للقمة www.ArabSMIS.ae ونظراً لمحدودية المقاعد ستكون الأولوية بناءً على الأسبقية.

    وتمتد فعاليات القمة على مدار يومي 17 و18 مارس الجاري بحضور نخبة من كبار المؤثرين والخبراء في وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة أبرز القضايا وطرق الارتقاء بعمل هذه الوسائل بما يخدم المجتمع العربي. حيث ستحظى القمة بمشاركة أكثر من 1500 من المؤثرين والخبراء والمتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي..

    وذلك في خطوة عملية تهدف إلى مشاركة جميع فئات المجتمع ومؤسساته في تعزيز دور وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف نواحي الحياة، خاصةً مع ازدياد أهمية هذه الوسائل مع التقدم التكنولوجي والتقني، واستخدامها كمنصات إعلامية لبث الأخبار والمساهمة في عمليات التطوير للمجتمعات العربية.

    بيئة إيجابية

    كما ستتضمن القمة عدداً من الأنشطة والفعاليات الموزعة على مدار يومين، والتي ستعمل في مجملها على خلق بيئة تفاعل إيجابية تُكرم الابتكار والإبداع على مواقع التواصل الاجتماعي مثل جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في يونيو من العام الماضي، بهدف تسليط الضوء على أهم مبادرات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، من خلال جائزة سنوية تكرم الإبداعات الفردية والمؤسسية في مختلف القطاعات، وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

    وتشتمل أجندة القمة على أكثر من 20 جلسة نقاشية وتفاعلية، يشارك فيها عدد من كبار المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي من مختلف بلدان الوطن العربي والعالم. بالإضافة إلى مبادرة بذور لدعم المشاريع والمبادرات المبتكرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وذلك عبر توفير منصة فريدة لجمع حاضنات الأعمال ومؤسسات دعم المشاريع الجديدة مع رواد الأعمال الشباب من أصحاب المشاريع والأفكار المبتكرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ سيتم اختيار عدد من هذه المبادرات والمشاريع بعد إجراء مسابقة يتم خلالها تقديم الدعم المادي للفائزين فيها.

    كما سينشر على هامش القمة تقرير التواصل الاجتماعي العربي الذي يقدم نظرة شاملة عن واقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وذلك من خلال رصد جميع توجهات مشهد التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

    ملتقى المؤثرين

    سيتم في اليوم الثاني من القمة الذي سيكون الحضور فيه بدعوات خاصة تنظيم ملتقى المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي العربي، الذي يعتبر أول حدث من نوعه يجمع أكثر من 500 شخصية مؤثرة من جميع الدول العربية على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام ويوتيوب، وذلك ضمن ملتقيات تفاعلية تعد الأولى من نوعها، ويتم فيها التناقش حول أهم القضايا على هذه القنوات، والتباحث حول أهم المستجدات فيها.

    طباعة Email