00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«كهرباء دبي» تنظم ورشة تعريف بمسابقة خبير التطبيقات

سعيد الطاير: تطبيق مبادرات هادفة ترسخ التنمية المستدامة في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل للتعريف بمسابقة «خبير التطبيقات»، التي أطلقتها لطلبة الجامعات في الدولة، لتصميم وتطوير تطبيق ترفيهي، يستهدف الأفراد من سن السابعة فما فوق..

وذلك للمساهمة في غرس القيم البيئية، وتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المجتمع ككل بطريقة سهلة وممتعة، وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأقيمت ورشة العمل في فندق «جراند حياة» بدبي، بحضور مجموعة كبيرة من الطلبة من مختلف الجامعات والكليات، إضافة إلى عدد من أعضاء هيئات التدريس، حيث تم خلال الورشة التعريف بتفاصيل وشروط المسابقة، التي أطلقتها الهيئة. وقام فريق تقنية المعلومات في هيئة كهرباء ومياه دبي بالرد على استفسارات وأسئلة الطلبة، الذين أبدوا حماساً كبيراً، للمشاركة في المسابقة التي تسعى الهيئة من خلالها إلى إشراك فئة الشباب، للاستفادة من أفكارهم الإبداعية، وتعزيز روح المنافسة والابتكار لديهم.

بيئة الابتكار

وبهذه المناسبة، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عندما تشجع البيئة على الإبداع والابتكار تنطلق طاقات الناس نحو آفاق جديدة، وتتفتق مواهبهم..

ويصبح تحقيق أحلامهم وطموحاتهم ممكناً، ونحن في هيئة كهرباء ومياه دبي ندرك أهمية دور الشباب في دعم وتطبيق مبادرات هادفة ترسخ التنمية المستدامة في الدولة. ونهدف من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع طلاب الجامعات لإطلاق العنان لإبداعاتهم في مجال التطبيقات الذكية ،وتطوير تطبيق يشجع الأفراد على تبني نمط حياة مستدام، من خلال ترسيخ مفهوم ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، بأسلوب جديد ومشوق».

ملامح المستقبل

وأضاف: «تتطلع الهيئة للمساهمة في رسم ملامح مستقبل أفضل للجميع، عبر المشاركة الفعّالة في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، ودعم تنفيذ خطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة، ومستدامة في مواردها للحفاظ على موارد الطاقة الوطنية، بما يكفل تخفيض بصمتنا الكربونية وتحقيق مستقبل مستدام للأجيال المقبلة».

وقالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيسة قطاع تقنية المعلومات بالإنابة: «تشهد المسابقة الحالية استجابة قوية من طلاب الجامعات في الدولة».

تكريم

باب التسجيل في مسابقة «خبير التطبيقات» مفتوح لطلبة الجامعات حتى نهاية مارس الجاري، وسيتم تكريم الفائزين بأفضل خمسة تطبيقات في حفل خاص نهاية شهر يونيو المقبل.

طباعة Email