العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مشاركة واسعة للدوائر في أسبوع التشجير

    25 ألف زهرة بالمعرض الخامس في كلباء

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة معرض الزهور الخامس، في حديقة الشاطئ بكلباء تضمنت 25000 زهرة متنوعة لـ12 فصيلة مختلفة، و27 نبتة محلية ونباتات دوائية وعطرية، بمشاركة 33 جهة حكومية وخاصة من مؤسسات ومدارس وشركات وتجار ومحال الزهور وزينة الحدائق.

    حضر حفل الافتتاح هلال محمد النقبي رئيس المجلس البلدي بكلباء، وعيسى الذباحي نائب رئيس المجلس البلدي، وأحمد جمعة الهورة مدير بلدية مدينة كلباء، وأعضاء المجلس البلدي، ومديرو الدوائر والمؤسسات بالمنطقة الشرقية، وقام الشيخ هيثم القاسمي والحضور بجولة تفقدية في أجنحة المعرض، ومنها أجنحة المؤسسات المشاركة و الزهور الطبيعية والصناعية ونباتات الزينة والطيور..

    إضافة إلى أجنحة الحدائق المنزلية ورسوم وصور الزهور والورش العملية المتعلقة بالزهور للصغار والكبار، والمنتجات والحرف النسائية المتعلقة بصناعة الزهور الصناعية وطريقة تركيبها. وينظم المعرض مسابقات ثقافية متعلقة بالزهور للصغار والكبار، وتتضمن مسرحيات للأطفال، ومزاد الطيور والعديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية.

    يتضمن المعرض أجنحة عدة، ومنها أجنحة المؤسسات المشاركة والزهور الطبيعية والصناعية ونباتات الزينة والطيور، إضافة إلى أجنحة الحدائق المنزلية وحديقة النباتات المحلية ورسوم وصور الزهور والورش العملية المتعلقة بالزهور للصغار والكبار، والمنتجات والحرف النسائية المتعلقة بصناعة الزهور الصناعية، وطريقة تركيبها، وينظم المعرض مسابقات ثقافية متعلقة بالزهور للصغار والكبار، وتتضمن مسرحيات للأطفال، ومزاد الطيور والعديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية.

    وأكد أحمد جمعة الهورة مدير بلدية كلباء أن إقامة المعرض الخامس للزهور يأتي انطلاقاً من حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأهمية الحفاظ على الثروة الزراعية، لما لها من فوائد مادية وصحية.

    وغرس العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، يرافقه مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام شجرة في ساحة الإدارة العامة.

    وقال الزعابي: إن الاحتفال السنوي بأسبوع التشجير يأتي تجسيداً لاهتمام القيادة العليا بالزراعة ونشر المسطحات الخضراء في أرجاء الوطن، مشيراً إلى النجاح الذي حققته الإمارات في جعل كثير من المناطق واحات خضراء، إضافة إلى جهودها الدؤوبة في المجالات الزراعية والمحافظة على البيئة.

    وكشف مدير بلدية دبا الحصن طالب عبد الله بن صفر توقيع عقد مع شركة بيئة لإدارة فرز والتخلص من النفايات الموجودة في المدينة، والقيام بخدمات النظافة الشاملة. هذا إضافة إلى خطة في تطوير الحزمة القانونية المتعلقة بالحفاظ على النظافة بشكل عام، وإلى تطبيق إجراءات قانونية سريعة بحق المخالفين. جاء ذلك على هامش حفل التكريم السنوي لبلدية دبا الحصن مساء أول من أمس. والمقام بفندق راديسون بلو- العقة.

    وكانت البلدية قد كرمت جميع شركائها والمساهمين، وذلك تقديراً لدورهم في إنجاح فعاليات وأنشطة البلدية، خلال العام 2014، بحضور رئيس المجلس البلدي ومسؤولي المؤسسات والدوائر الحكومية والأفراد ومؤسسات القطاع الخاص .

    دبا

    افتتح المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا المعرض الطلابي الخاص بالنباتات الطبية، إلى جانب المرسم الحر، وقام بغرس شجرة داخل الحديقة، يرافقه عدد من مسؤولي الدوائر، وتخلل الحفل فقرات متنوعة قدمها طلبة المدارس، وعرض فيلم تسجيلي عن التشجير الحراجي في كل من منطقتي (الصناعية ومشروع مكب النفايات بدبا).

    وبهذه المناسبة، أكد اليماحي أن الاحتفال بمناسبة أسبوع التشجير هو وقفة تقدير للجهود العظيمة والنجاح الكبير، الذي حققته دولة الإمارات في مجالات نشر الرقعة الخضراء والحدائق والمتنزهات الترفيهية، مشيداً بالجهود الكبيرة، التي تقوم بها دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة.

    طباعة Email