العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    صندوق الزكاة يتلقى نحو 178 مليون درهم من المزكّين المباشرين

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

     بلغت حصيلة المبالغ التي تلقاها صندوق الزكاة من المزكين الذين دفعوا زكاة أموالهم مباشرة في مقر الصندوق خلال السنوات الأربع الماضية 178 مليوناً و665 ألفاً و244 درهماً، وقال عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة إن هذه الحصيلة جاءت دون حساب باقي الوسائل المتاحة لدفع الزكاة مثل «زكاة موبايل» والموقع الإلكتروني والرسائل النصية والصرافات الآلية المنتشرة على مستوى الدولة.

    وأوضح أن أحد أهم شروط الزكاة أن تخرج للفئات المستحقة، مؤكداً أن الصندوق يتعرف على المستحقين من خلال البحث الدقيق للحالات للتأكد من أحقيتهم بها وفقا للائحة مستحقي الزكاة.

    خدمات إلكترونية

    ولفت المهيري إلى أن تطبيق صندوق الزكاة يقدم خدماته عبر الهواتف الذكية العاملة بأنظمة التشغيل الأندرويد والأي أو اس والبلاك بيري، مشيراً إلى أنه يمكن تحميل هذه التطبيقات مجانا عبر متاجر البيع الرئيسية للهواتف والأجهزة اللوحية.

    ودعا أمين عام صندوق الزكاة أفراد المجتمع بكل شرائحه إلى التعاون مع الصندوق ليكون وجهة زكاتهم، مؤكداً أن التكافل والتضامن الحقيقي هو السبيل إلى السعادة الحقيقية ويتحقق من خلال الزكاة التي تعد الطريق الأمثل للوصول إلى الراحة النفسية والترابط الأخوي. وأوضح محمد الزعابي ضابط خدمات المزكين في صندوق الزكاة أن الصندوق يسعى لإسعاد المتعاملين وذلك تماشيا مع توجهات الحكومة الرشيدة.

    رسالة

    يعتبر صندوق الزكاة هيئة زكوية تهدف إلى المساهمة في زيادة الوعي بالزكاة وترسيخ مفهوم فاعليتها ودورها المهم في المجال التنموي على صعيد الفرد والجماعة.

    وهو متخصص في جمع أموال الزكاة والخيرات وصرفها في مصارفها الشرعية الثمانية المعروفة ويتم ذلك من خلال رؤية خاصة تهدف إلى الريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة ورسالة الصندوق تخصصية في خدمة تلك الفريضة والتوعية بها وقبول أموالها وتنمية مواردها بهدف التنمية الاجتماعية في الدولة.

    طباعة Email