00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فعاليات دبي: متحف المستقبل يرسخ ثقافة الابتكار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 واصلت فعاليات دبي إشادتها بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متحف المستقبل، حيث رأت أن هذا المتحف سيسهم في تعزيز الابتكار وترسيخه كثقافة مجتمعية.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن "متحف المستقبل" الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يعتبر مبادرة رائدة ومتميزة على المستوى العالمي، ستسهم في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كمنصة محفزة للابتكار، وبيئة حاضنة للمبدعين.

فالابتكار بات ضرورة ملحة في ظل التوجه نحو اقتصاد المعرفة، ولسموه رؤية واضحة ونظرة ثاقبة تستشرف المستقبل وتساعد في رسم ملامح مرحلة جديدة عنوانها الابتكار والإبداع، فكما قال سموه: "عندما تشجع البيئة على الإبداع والابتكار تنطلق طاقات الناس نحو آفاق جديدة، وتتفتق مواهبهم، ويصبح تحقيق أحلامهم وطموحاتهم ممكناً".

واهتمام سموه بدعم المبدعين سيكون له عظيم الأثر ليس على مستوى دبي ودولة الإمارات، وإنما على مستوى الوطن العربي بشكل عام، فلطالما أكد سموه أن دولة الإمارات تضع جلّ خبراتها وتجربتها في خدمة الدول والشعوب الشقيقة والصديقة لمساعدتها على تحقيق النمو والازدهار والاستقرار لشعوبها.

تشريف

وأضاف الطاير: "تكليف سموه لنا بعضوية مجلس أمناء متحف المستقبل هو تشريف لنا، نأمل من خلاله أن نساهم في تعزيز مكانة دبي كمنصة عالمية للإبداع والابتكار، وتحقيق خطة دبي 2021 بأن تكون دبي سباقة ومبدعة، ومحورا رئيسيا في الاقتصاد العالمي. ونحن في هيئة كهرباء ومياه دبي، نعتمد الابتكار كدعامة أساسية وقيمة مؤسسية مهمة، فالهيئة تتبنى استراتيجية متكاملة لتحفيز وتطبيق الأفكار والمقترحات الإبداعية في مختلف مجالات الطاقة والمياه، في سبيل تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي.

ويضم مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية مركزاً للابتكار، وآخر للبحث والتطوير في مجال الطاقة المتجددة، إضافة لاختبارات الطاقة الشمسية وكفاءة استخدام الطاقة. ولدينا العديد من المبادرات والبرامج الأخرى في هذا الشأن ساهمت في حصول الهيئة على العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

وسنعمل بإذن الله، مع فريق العمل، ونبذل قصارى جهدنا، لنكون عند حسن ظن سيدي صاحب السمو للارتقاء بمكانة دبي ودولة الإمارات لتكون الأكثر ابتكاراً في العالم، فلدينا جميع الإمكانات التي تؤهلنا لذلك، والأهم من ذلك، دعم قيادتنا الرشيدة، حفظهم الله.

علامة فارقة

وأكد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي أن متحف المستقبل، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يعد علامة فارقة في تاريخ منطقتنا العربية، كونه سيشجع على الابتكار والإبداع والتميز..

مؤكدا ان متابعة وتوجيهات سموه ساهمت وستساهم بشكل فاعل في دفع مسيرة الابتكار على مستوى الدولة نحو آفاق جديدة من العمل والإنجاز وتعزيز قدراتها على تبني وتطبيق الأفكار والممارسات والحلول المبتكرة لتقديم خدمات متميزة وذات مستوى عال من الجودة.

وأوضح خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يستشرف المستقبل من خلال هذا المتحف، ويحفز طاقات الشباب على الإبداع والتميز والاستمرار في السير نحو الهدف المنشود مستقبلا لدولة الإمارات وهي الرقم واحد في 2021.

ثورة الابتكار

وقال يوسف الهاشمي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي إن متحف المستقبل يعتبر حاضناً للابتكار وأول مشروع أطلق على مستوى العالم في دبي، وأضاف الهاشمي أن ثورة الابتكار والإبداع تضع الدولة في المراتب الأولى عالمياً في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

طباعة Email