00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤتمر النور الثاني يوصي بتطوير برامج تدريب الكوادر المواطنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 اختتمت أمس فعاليات مؤتمر النور الثاني للإدارة تحت عنوان «تطوير قادة الرعاية الصحية للغد» والذي عقد تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بفندق شيراتون أبوظبي.

وشمل المؤتمر أربع جلسات تناولت مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك إدارة المواهب واستقطاب مواطني الدولة للعمل في منظومة إدارة الرعاية الصحية في القطاع الحكومي والخاص وتعليم وتنمية الموارد البشرية من منظور قطاع الرعاية الصحية إلى جانب بحث موضوعات أخرى تتعلق بالجودة والابتكار في الإدارة الصحية.

وشارك في المؤتمر رؤساء تنفيذيون ومدراء الموارد البشرية والمدراء التنفيذيون في مجال الرعاية الصحية ورؤساء الأقسام ومدراء الجودة وأخصائيو دورة الإيرادات ومدراء المالية وأخصائيو تكنولوجيا المعلومات في مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة في الدولة.

وصرح الدكتور قاسم العوم مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات النور بأن النجاح الكبير الذي صادف المؤتمر السابق شجع على تنظيمه مرة أخرى هذا العام ليعود بالنفع على جميع المختصين في الإدارة الصحية في القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن المؤتمر في دورته الثانية استقطب متحدثين عالميين من أوربا وأميركا والدول العربية والخليج العربي ومن داخل الدولة.

وأشار إلى أن المؤتمر ركز على أهمية تطوير برامج تدريبية للكوادر المواطنة لتسهيل انخراطهم في العمل الصحي الخاص، مشيرا إلى أنه على الرغم من وجود كوادر إدارية وفنية من المواطنين في القطاع الصحي الخاص إلا أن هناك حاجة للمزيد من العناصر الطبية والإدارية المواطنة لقيادة العمل الصحي في المستقبل.

طباعة Email