العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    توقيع اتفاقيات عديدة بين الجانبين

    السفير الكوري: علاقاتنا مع الإمارات مميزة في جميع المجالات

    كيم دي هوان : زيارة محمد بن زايد لكوريا تعكس علاقات التقارب بين البلدين

     أكد السفير الكوري لدى الدولة، «كيم دي هوان» حرص بلاده على تطوير وتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مشيراً إلى عدة اتفاقيات تم توقيعها أخيراً مع المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة تهدف إلى تعزيز التعاون الصحي ومجالات تدريب الأطباء والكوادر الطبية...

    ولفت السفير هوان إلى أنه في عام 2012 لم يكن هناك إلا مريض واحد من الإمارات حصل على الرعاية الصحية وفي العام الماضي تلقى أكثر من 1150 مريضاً من الإمارات العلاج اللازم في المستشفيات الكورية، مشيراً إلى أنه خلال عام 2014 ارتفع عدد المرضى الزائرين لكوريا القادمين من الإمارات إلى 2000 مريض، متوقعاً ارتفاع هذا العدد إلى 4 آلاف خلال العام الجاري.

    وأشار السفير إلى زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في نهاية فبراير الماضي لكوريا الجنوبية وقيام سموه بزياره عدد من مرضى الدولة الذين كانوا يتلقون العلاج في مستشفى سيؤول، الذي يعد أحد المستشفيات العالمية المتخصصة في زراعة نخاع العظام للمصابين بسرطان الدم وعلاج أمراض العيون، لافتاً إلى أن تلك الزيارة أكدت بما لا يدع مجالاً للشك حرص قيادة البلدين على دعم وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين وفي المجالات كافة.

    وأشار السفير الكوري إلى التعاون الكبير بين كوريا والإمارات في مجال الطاقة النووية بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو) التي تقوم بتشييد المحطات النووية السلمية الأربع في موقع براكة بالإمارات، والذي يشتمل على مجالات التدريب والتعليم والإدارة للكوادر المواطنة في كوريا.

    مذكرة تفاهم

    وذكر أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالتعاون مع بوليتكنك أبوظبي التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية وقعت أيضاً مذكرة تفاهم بشأن برنامج التدريب المهني المشترك بين الجهتين وهو وسيلة أساسية لتنمية مهارات القوى العاملة الإماراتية لدعم صناعة الطاقة النووية السلمية لإنتاج الكهرباء في دولة الإمارات.

    التعاون الصحي مع كوريا الجنوبية

    وكانت هيئة الصحة في أبوظبي قامت خلال العام الماضي بابتعاث 273 مريضاً لتلقي العلاج بالمستشفيات الكورية منذ عام 2013، كما تم الاتفاق مع الجانب الكوري بإجراء الفحوصات الأساسية للمرضى المبتعثين بالمستشفيات التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» قبل ابتعاثهم للخارج.

    وقد نظمت جمعية الصداقة الإماراتية الكورية أخيراً ملتقى طبياً إماراتياً كورياً بمشاركة وزارة الصحة الكورية و13 مؤسسة صحية كورية عرضت إمكانياتها في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لمواطني الدولة في كوريا الجنوبية.

    اتفاق

    كما تم الاتفاق على تأسيس مركز في مقر هيئة الصحة يتكون من أطباء كوريين متواجدين بمقر الهيئة للقيام بتسهيل إجراءات علاج المرضى عبر التنسيق مع المستشفيات الكورية.

    وقال الدكتور كيم سيونج هو المدير التنفيذي للمستشفى العام «سيجونغ»، إنه يعد الأول في كوريا المتخصص في أمراض القلب منذ ثلاثين عاماً ويحظى بسمعة محلياً وعالمياً ويطمح إلى أن يصبح أفضل مركز متخصص في القلب والأوعية الدموية في آسيا.

    تميز الرعاية

    قال الدكتور جون أ. لينوتون مدير مركز الرعاية الصحية الدولية: يتميز نظام الرعاية الصحية في مستشفى «سيفيرنس» بأنه يضم فريقاً من أمهر الأطباء المتخصصين في العديد من أساليب العلاجات المتقدمة، ويهدف المستشفى إلى تزويد المرضى بأرقى خدمات الرعاية الصحية الحديثة من خلال 5 مستشفيات و7 مراكز متخصصة و16 عيادة طبية متخصصة في مختلف التخصصات، إضافة إلى مركز سيفيرنس للجراحات الروبوتية وجراحة الشق المصغر ومركز الرعاية الصحية الدولية الذي يعنى باحتياجات المرضى الأجانب، فيما تم افتتاح مستشفى جديد لعلاج السرطان.

    طباعة Email