العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مستشفى صقر يعيد البصر لمواطن مُسن بعد فقدانه 6 سنوات

    يوسف الطير مدير مستشفى صقر

    نجح مستشفى صقر برأس الخيمة في إعادة البصر لمواطن يبلغ من العمر 102 عام، بعد فقدانه الرؤية أكثر من 6 سنوات في أعقاب عملية جراحية أجريت له خارج الدولة.

    وقال الدكتور يوسف الطير مدير المستشفى إن العملية الجراحية التي تكللت بالنجاح، أعادت البصر للمريض بعد أن أمضى 6 سنوات غارقاً في الظلام، بعد إجرائه عملية جراحية خارج الدولة لم يكتب لها النجاح. وأكد لـ«البيان» أن الصعوبة في العملية تمثلت في كبر سن المريض ومرور فترة طويلة على إصابته في عينه، ما جعل إجراء العملية للمرة الثانية يمثل صعوبة على الفريق الطبي الذي درس الحالة بعناية.

    وأضاف: بدأ المستشفى التعامل مع الحالة بإجراء الفحوص اللازمة له، ودراسة الحالة المرضية وطرق العلاج المستخدمة خلال السنوات الماضية وتطور الحالة، خاصة أن الإصابة في العين تبعها اعتلال العين الأخرى نتيجة لوجود مشاكل في الشبكية، ومياه بيضاء بالعين اليمنى الأخرى، حيث لم يتم التعامل مع المرض بطريقة صحيحة ما أدى في نهاية المطاف إلى إصابته بفقدان البصر قبل أن تتكلل العملية الجراحية التي أجريت له في المستشفى بالنجاح، ليعود إليه بصره المفقود مرة ثانية، وذلك ثمرة جهود إدارة المنطقة الطبية التي قدمت كامل الدعم لمستشفى صقر وامدته بكوادر طبية مؤهلة وبأحدث الأجهزة لإجراء مثل هذه الجراحات المتقدمة وتحقيق النجاحات المتتالية.

    وأوضح الدكتور عماد مسلم رئيس قسم جراحة العيون بمستشفى صقر أن العملية الجراحية اجريت بإشراف طبي وبأحدث الوسائل التكنولوجية، من جهاز فاكو إلى أجهزة قياس حدة الابصار والموجات فوق الصوتية وتم زرع عدسة جديدة للمريض، وبعد الانتهاء من العملية استعاد المريض القدرة على الرؤية مرة أخرى وبدون استخدام نظارة طبية، وقد غادر المستشفى إلى المنزل عقب انتهاء الجراحة لاستكمال حياته الطبيعية.

    طباعة Email