00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أعضاء «الوطني»: مشروع يحتضن العقول المبدعة والأفكار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أن مشروع مختبر المستقبل الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يعد خطوة استباقية نحو المستقبل، فهو يحتضن العقول المبدعة والأفكار الخلاقة من أبناء الدولة ومختلف أنحاء العالم، ويوفر لهم كل أشكال الدعم، بما يسهم في تحويل مبادراتهم وإبداعاتهم مشروعات واقعية، تعم فوائدها جميع دول العالم.

رجل الابتكار والإبداع

وقالت شيخة عيسى غانم العري، عضوة المجلس الوطني، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سبّاق دائماً إلى مثل هذه الأفكار الإبداعية التي تحتضن العقول المبدعة والأفكار الجديدة من قبل أبناء وشباب الوطن، فهو رجل الابتكار والإبداع، وفي كل يوم يفاجئنا بمشروع جديد مبتكر.

ملامح المستقبل

وأكد رشاد محمد بوخش، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، دائماً يتحفنا بكل ما هو جديد ومتميز ومبتكر، وكما حدثنا سموه في القمة الحكومية عن مختبر المستقبل الذي يرسم صورة واضحة وملامح حقيقية لما سيكون عليه المستقبل، فإن هذا المختبر الجديد يعد خطة عملية لوضع آليات ومخترعات المستقبل موضع التنفيذ.

وقال عضو المجلس الوطني الاتحادي على عيسى النعيمي: «إن مثل هذا المتحف يعد إضافة جديدة نوعية متميزة لدولة الإمارات، تعمل على تحقيق الأهداف والخطط الوطنية الطموحة التي وضعتها القيادة الرشيدة لمستقبل الدولة مثل رؤية الإمارات 2021.

وأكد الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن إطلاق مشروع متحف المستقبل سيكون له دور كبير خلال المرحلة المقبلة في تحقيق معدلات أداء أفضل وإنجازات في مختلف القطاعات الحكومية، تنعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التي يتم توفيرها للمواطنين وأفراد المجتمع.

تفوق

وقال خليفة ناصر السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي: «إن دولة الإمارات اليوم أصبحت بين الدول الأوائل على المستوى العالمي في الاهتمام وتشجيع الابتكار وتحفيزه. وأضاف: «أن متحف المستقبل الذي سيضم مختبرات للابتكار، سيكون إحدى المبادرات الوطنية الداعمة لاستراتيجيات الدولة المستقبلية، إذ يمثل مظلة جامعة للطاقات والكوادر المتميزة والفاعلة في دولة الإمارات».

مكانة

قال الدكتور محمد مسلم بن حم العامري إن الإمارات تحقق معدلات أداء رائعة في شتى المجالات، ما جعل الإمارات تحتل مكانة مرموقة على الصعيد العالمي، وتتبوأ مكانة مميزة على مستوى الخدمات التي توفرها لأبناء الوطن. وأضاف عضو المجلس الوطني أن القيادة الرشيدة والحكومة وضعت نصب عينها أبناء الوطن.

طباعة Email