العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات دبي: المتحف يتوّج مبادرات روح الإبداع

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    أكد مسؤولون في دبي أن متحف المستقبل، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، يتوج مبادرات القيادة لإطلاق روح الإبداع.

    وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، إن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، متحف المستقبل يعبر عن المستوى المتقدم الذي حققته الدولة في استشراف المستقبل والتخطيط الاستراتيجي، استعداداً للتطورات المستقبلية، وانطلاقاً من رؤية القيادة بتعزيز مسيرة الإبداع والابتكار في الدولة، لدعم التقدم المستمر على مؤشر التنافسية العالمي، والمحافظة على صدارة العالم في مؤشر الثقة بالحكومة، ومؤشر الإبداع والابتكار.

    خطى واثقة

    وأضاف بن سليم :«تنطلق دولة الإمارات بقوة وثقة نحو المستقبل، متسلحة بثقة القيادة بقدرة شعب الإمارات على تحقيق إنجازات جديدة، تضاف إلى سجل الدولة الحافل بالإنجازات، ونحن نشعر بالفخر، لما حققته الدولة من تطور على طريق التقدم إلى الرقم 1 في كافة المجالات، مستندة إلى التخطيط الاستراتيجي الواثق بالمستقبل، والذي حددت أهدافه رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، من خلال مبادرات القيادة في مجال الإبداع والابتكار، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار.

    إبهار

    وثمن اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في إعلاء مكانة الدولة وتصدرها قائمة الدول الابداعية والمبتكرة في فترات وجيزة، لافتاً إلى أن الدولة تطلق كل يوم شيئاً جديداً يبهر العالم، وإطلاق متحف المستقبل بتقنيات عالمية لا يوجد مثيل لها في أية دولة يرسخ مكانة الإمارات في ريادتها للإبداع والابتكار.

    وقال اللواء المري إن متحف المستقبل سيبهر العالم كما تعودنا دائماً من دولة الإمارات، وإنه سيكون مركزاً عالمياً للإبداعات والابتكارات في العالم، وهذا المتحف ما هو إلا نقطة في بحر إبداع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، خاصة في ظل الإعلان عن أن عام 2015 سيكون عام الإبداع والابتكار بحق، وأنه لم يمض على بداية العام سوى شهرين وتتوالي الإبداعات والابتكارات لتلون وتزين خريطة الإمارات الابداعية. وأشار اللواء المري إلى أن متحف المستقبل سيقدم دورات بحثية متقدمة، وسيكون مركزاً للتنبؤ باتجاهات المستقبل في عالمنا، وسنستقطب من خلاله أفضل العقول لتطوير مستقبل الإمارات بأفضل الطرق، حسبما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، مؤكداً أن متحف المستقبل هو خطوة ستتبعها خطوات، وهو بداية ستتبعها إنجازات بإذن الله.

    رؤية

    وقال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة أراضي وأملاك دبي إن دبي أضحت بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حاضنة للابتكار وللمبدعين، ووصف متحف المستقبل بأنه خطوة جبارة لن تكون الأخيرة لدبي.

    ولفت بن مجرن إلى نجاح الدائرة في ابتكار التسجيل المبدئي وخريطة الاستثمار العقاري بالتعاون مع جوجل وتنظيم مزاد عقاري إلكتروني، إلى جانب ابتكارات جديدة من وحي فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، قال بن مجرن إن الدائرة طورتها وستكون مفاجأة وستعلن عنها قريباً بعدما أسست قسماً متخصصاً اسمه قسم الإبداع والابتكار سيقوم خلال الفترة القليلة المقبلة بإطلاق الابتكارات الجديدة للدائرة، هذا بالإضافة إلى استحداث «واحة للمبدعين».

    طاقة العطاء

    وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: «يحفز إطلاق متحف المستقبل طاقة العطاء لدينا جميعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تتقدم نحو المستقبل بخطى واثقة، وعلى أساس التخطيط الاستراتيجي الذي يرسم لنا خريطة الطريق، من خلال رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، للوصول إلى أهداف الدولة المستقبلية بإقامة اقتصاد المعرفة المستند إلى روح الإبداع والابتكار وتطوير واستخدام التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات عبر خدمات الحكومة الذكية، ومبادرة تحول دبي إلى مدينة الأذكياء في العالم، من أجل إسعاد الناس والتقدم نحو الموقع رقم واحد عالمياً في كافة المجالات». وأضاف مصبح: «تعلمنا من مبادرات القيادة كيف نستشرف آفاق المستقبل، ونخطط له بدقة للوصول إلى أفضل النتائج، ونحرص على تقديم الإنجازات لدولتنا ومجتمعنا في عام الابتكار الذي أعلنته الدولة».

    إلهام

    وقال اللواء عبدالقدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي إن الإمارات أصبحت نموذجاً عربياً وشرق أوسطي ملهماً في الإبداع والابتكار، وإنها تمضي بخطى سريعة لتعزيز هذه المكانة عالمياً وتكون مرجعاً مهماً ومبادراً أولياً في الابتكارات المهمة في جميع المجالات، خاصة في ظل تطبيقها ممارسات فريدة من نوعها حققت النجاحات في زمن قياسي.

    طموحات

    وقال الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قائد ذو رؤية لا تنتظر المستقبل، بل تذهب إليه لتصنعه، وجزء من نظرة سموه وطموحاته ورؤاه أن تكون الإمارات في المركز الأول.

    حلول

    وبين الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متحف المستقبل هو تجسيد لرؤية حضارية لدولة تتبنى الابتكار، وسموه اليوم يضع الإطار الصحيح للشباب العربي، وخصوصاً الدارسين والباحثين عبر هذا المتحف لكي يبحثوا عن حلول للمستقبل من خلال الإبداع والابتكار، وأن يعرفوا أن العين على هذا المستقبل وليس على موضع القدم.

    وأشاد الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بمبادرة متحف المستقبل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مثمناً بعد النظر والرؤية الثاقبة التي يمتلكها سموه، والتي تتبدى في المشاريع التي تتسم بالاستباقية ويمثل فيها الابتكار والإبداع حجر الأساس.

    طباعة Email