العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فعاليات رأس الخيمة: المتحف حساب توفير للابتكار

    صورة

    أكد عدد من مسؤولي إمارة رأس الخيمة أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، متحف المستقبل يعتبر وجهة مثالية لقراءة المستقبل ورسم سياساتهم وتوجيه طاقاتهم وخططهم على الأسس والأفكار التي يطرحها.

    توجهات عليا

    وقال الدكتور علي المنصوري، المدير العام لكليات التقنية العليا في رأس الخيمة، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، رعاه الله، دائماً يستبق المستقبل، ليغذي الدولة بمزيد من المبادرات النوعية.

    أرضية خصبة

    وبينت سمية حارب السويدي، مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، أن أهداف وزارة التربية والتعليم ترتكز على الابتكار والإبداع، فكل البرامج التي أطلقت في هذا المجال في الفترة الماضية عملت على تحقيق الإبداع، وأكدت تعميمه لكل المناطق التعليمية، والمشاريع الجديدة التي تتبناها التربية والتعليم تنصب في هذا الأمر وتطويره.

    خطة الإبداع

    وكشف أحمد الطنيجي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية بالإنابة في رأس الخيمة، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، يضع الخط المختصر والصريح لكيفية الإبداع، ويعرض نماذج حية كي يسهل الطريق من بعده، فهذا المتحف سوف يكون مصدر إلهام في كل المجالات التي يحتاج إليها المستقبل، ومن خلاله وخلال الفكر الذي ينطلق منه سوف تكون هناك مخرجات نوعية من الطلبة تنهض بالاقتصاد، وتغير المفاهيم الروتينية فيه نحو الأفضل.

    ملهم الشباب

    ورأى سعيد أبو الريش، المدير التنفيذي لكليات التقنية العليا في رأس الخيمة، أن نائب رئيس الدولة، رعاه الله، دائماً له أفكار خلاقة ملهمة للشباب الموهوب، فمتحف المستقبل رسالة للشباب، تقول لهم: أين بصمتكم في هذا المستقبل؟ وهذا ما يحتاج إليه الجيل الجديد، أن يعرفوا طريقهم وإلى أين يوجهوا إبداعاتهم وطاقاتهم.

    وقالت عائشة جاسم الشامسي، مديرة أكاديمية الموهوبين في رأس الخيمة، وموجهة الرياضيات في وزارة التربية والتعليم: إن هذه الخطوة الرائدة تنم عن حكمة بالغة، فصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وضع الجميع أمام تحدٍّ، فهو بمتحف المستقبل هذا فتح حساب توفير للإنجازات، بل وضع معايير عالية تمثلت في جانب الابتكار، ونحن العاملين في الدولة أياً كان موقعنا، مطالبون باستكمال سجل الإنجازات هذا».

    طباعة Email