العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نخب أكاديمية : المبادرة تدعم المجتمع العلمي والبنية التحتية

    صورة

    أشادت نخب أكاديمية بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، متحف المستقبل الذي يضم مختبرات للابتكار ومتحفاً دائماً لاختراعات المستقبل.

    وأكد هؤلاء أن المبادرة تعزز وتدعم المجتمع العلمي والبنية التحتية العلمية في الدولة، وشددوا على أن القادة هم القادرون على تمهيد الطريق وتذليل الصعوبات من أجل استثمار ما لديهم من قدرات، مضيفين أن المؤسسات التعليمية تبحث دائماً عن إطار عام لاكتشاف الطاقات وتحفيزها وتشجيع طلبتها على إطلاقها، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بفكره المستقبلي يمنحهم هذا الإطار من خلال تعزيزه لمساعي الابتكار ودفع جهود الإبداع.

    ازدهار

    ووصف الدكتور عصام عجمي المدير التنفيذي لضمان الجودة والفعالية المؤسسية والاعتماد في جامعة الشارقة المبادرة بأنها محورية هامة، وأن صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اعتاد طرح كل ما هو مبدع وجديد، ما انعكس طوال العقدين الماضيين في ما نشهده من ازدهار ذي مقاييس عالمية.

    تغيرات متلاحقة

    وأكد سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم عضو المجلس التنفيذي في الشارقة أن إطلاق سموه لهذه المبادرة يحتم على الجميع مجاراة التغيرات المتلاحقة في شتى ميادين المعرفة، فما يقدمه هذا الصرح الرائد للمجتمع هو توفير البيئات الخصبة للابتكار والإبداع، معتبراً الخطوات التطويرية التي تقوم بها وزارة التربية تستند إلى توجيهات القيادة الحكيمة التي جعلت من الابتكار مرتكزاً أساسياً لها، فالمستقبل يعتمد على قدرات الإنسان بصورة اكبر من اعتماده على الموارد الطبيعية.

    منظومة الإبداع

    وقال علي الحوسني مدير المدارس النموذجية في الشارقة إن الإمارات تسير في طريق صحيح نحو تكوين منظومة الإبداع، وما نشهده حالياً من خطوات عملية في هذا الإطار وإطلاق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متحف المستقبل هو تمهيد وتذليل لبعض التحديات.

    تذليل المعوقات

    تحدث الدكتور عصام عجمي عن أهمية المبادرة في حل بعض المعوقات، موضحاً أن ما يشتكي منه قطاع الأعمال هو نقص خبرات ومهارات الخريجين ما يكلف تلك القطاعات أموالاً طائلة لتأهيل الخريجين لعدم صلاحيتهم للاندماج المباشر ببيئات العمل.

    طباعة Email