00
إكسبو 2020 دبي اليوم

برعاية الشيخة روضة بنت أحمد وفي يوم المرأة العالمي

دبي تشهد العرس الجماعي النسائي الثالث 8 الجاري

عقب اجتماع لجنة تنظيم العرس الجماعي النسائي الثالث من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتضن نادي زعبيل للسيدات بدبي الاجتماع الأخير للجنة العرس الجماعي النسائي الثالث لموظفات حكومة دبي «دانات دبي» الذي يُقام في الثامن من مارس الجاري بقاعة أرينا في مركز دبي التجاري العالمي.

وعقد الإجتماع برئاسة جمارك دبي صاحبة المبادرة، وعضوية الدوائر الحكومية المنظمة للأعراس الجماعية، حيث تشارك في العرس الجماعي النسائي 110 عرائس من دوائر حكومة دبي وهي: جمارك دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، هيئة الصحة، ويشهد للمرة الأولى مشاركة موظفات من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي والقيادة العامة لشرطة دبي.

تُقام الاحتفالية برعاية كريمة من حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم.

وقالت عواطف سلطان الحليان رئيسة اللجنة التنظيمية للعرس الجماعي النسائي: إن العرس الجماعي النسائي الثالث «دانات دبي» يأتي لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية، والمساهمة في تهيئة فرص متكافئة للمقبلين على الزواج، وتقديم كل ما فيه خير وصالح المجتمع والمواطن. وقد ارتأت الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم استدامة إقامة أعراس جماعية نسائية للموظفات أسوة بالأعراس الجماعية للموظفين، لتشمل مستقبلاً الموظفات وزوجات الموظفين من كافة إمارات الدولة ومن مختلف الهيئات والدوائر المحلية والاتحادية، لتتقاسم فيها الإمارات السبع الفرح والبهجة في يوم المرأة العالمي لتزف على أثرهن 110 عرائس من الامارات السبع، حيث تم اشراك زوجات الموظفين وأبناء الموظفين والموظفات من فئة الاناث بالإضافة إلى الدوائر المشاركة.

وقد حرصت الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، على استضافة المشاركات في احتفالية «دانات دبي» في نادي زعبيل للسيدات، وأكدت لهن ضرورة العمل على التمسك بمبادئ الاسلام كي تكون بداية الحياة الزوجيـــــة سعيدة، والعمل على تربية الأبناء التربية الصحيحة كي يكونوا حماة الوطن مستقبلاً.

وأشارت عواطف الحليان إلى أن سموها قدمت هدايا قيمة للعرائس وعروضا مجانية للاشتراك في نادي زعبيل للسيدات بدبي، على كافة الخدمات المقدمة فيه بالإضافة إلى مركز الجودي بنادي زعبيل.

ولقيت هذه المبادرة من الشيخة استحسان وقبول العرائس، حيث اثنين على مبادرتها المجتمعية ورعاية هذا الحدث وما قدمته لهن، وتقدمت العرائس بالشكر والعرفان إليها.

وعبرت عواطف الحليان، عن شكر وتقدير اللجنة للشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، على دعمها ورعايتها لهذا المشروع الاجتماعي، الذي يأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة، التي تولي اهتماماً خاصاً بقضايا الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في النهوض بالوطن وعماد الحاضر والمستقبل.

وأشارت رئيسة اللجنة التنظيمية للعرس الجماعي النسائي، إلى أن هذا العمل، يقدم خدمة جليلة وعظيمة لإصلاح الحياة الزوجية وتوفير البيئة الصالحة لاستمرارها، لما يمثله هذا الإصلاح من ترسيخ الأسس القويمة، لبناء الأسرة.

روح التكافل

وذكرت أن تنظيم العرس الجماعي، يهدف إلى إظهار الصورة الحقيقية لروح التكافل بين أفراد المجتمع الإماراتي، ومساعدة المقبلين على الزواج بتخفيف أعباء الزفاف ومتطلباته المادية، ودعمهم بما يمكنهم من بدء حياتهم الزوجية بثبات، والمساهمة في ترسيخ روح التضامن المجتمعي.

وذكرت الحليان، أن جمارك دبي هي صاحبة إقامة أول عرس جماعي نسائي من بين الدوائر الحكومية في الإمارة، حيث كان العرس الاول يضم موظفات وزوجات موظفي جمارك دبي فقط، أما الثاني فضم 6 دوائر حكومية: جمارك دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري، وهيئة الصحة بدبي، أما العرس الجماعي النسائي الثالث فيضم 8 دوائر حكومية حيث تم إضافة موظفات من الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب، والقيادة العامة لشرطة دبي.

«دانات دبي»

تضم لجنة العرس الجماعي النسائي الثالث لموظفات حكومة دبي «دانات دبي»: عواطف سلطان الحليان، رئيسة، وعضوية نادية غريب البسطي، وعائشة عبدالله الشيخ، ومريم محمد الزعابي، من جمارك دبي، نوف المدني من دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري، وفهمية الأميري، من بلدية دبي، وأسماء عبدالقادر من هيئة كهرباء ومياه دبي، وزكية المشرخ، من هيئة الطرق والمواصلات، خلود المهيري من الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب، النقيب نورة محمد حسن من شرطة دبي.

طباعة Email