العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    المر وعضو العموم البريطاني يبحثان علاقات التعاون

    محمد المر خلال ا ستقباله بيرت بحضور محمد المزروعي من المصدر

    التقى معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مكتبه بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، النائب أليستر بيرت عضو مجلس العموم البريطاني، بحضور الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

    وتــم خــلال اللقــاء بحــث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين في مختلف المشاركات البرلمانية.

    الانتهاء من مناقشة مواد مشروع »سلامة الغذاء«

    انتهت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها أمس، في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة راشد الشريقي رئيس اللجنة، من مناقشة مواد مشروع قانون اتحادي بشأن سلامة الغذاء.

    وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مشروع قانون سلامة الغذاء، بحضور ممثلي وزارة البيئة والمياه، الذين أجابوا عن جميع استفسارات اللجنة.

    وبدأت اللجنة مناقشة مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (45) لسنة 1992في شأن تنظيم وزارة الخارجية بحضور ممثلي وزارة الخارجية.

    ويهدف التعديل إلى استبدال الفقرة 10 من المادة 2 من القانون الاتحادي رقم 45 لسنة 1992 المشار إليه النص الآتي: «إصدار وتجديد الجوازات الدبلوماسية والخاصة وجوازات المهمة وتحديد الفئات التي تمنح لها وقواعد وشروط إصدار هذه الجوازات، وذلك استناداً من أحكام القانون الاتحادي رقم 17 لسنة 1972 في شأن الجنسية وجوازات السفر»، وذلك بغرض إلغاء القيد المتعلق بمنح الجوازات الدبلوماسية والخاصة وجوازات المهمة لغير مواطني الدولة، لمنح وزارة الخارجية عند الضرورة والحاجة وبما يحقق مصالح الدولة هذه النوعية من الجوازات لغير المواطنين.

    صورة مشرفة

    خلص قياس الرضا الوظيفي لموظفي الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي إلى أن 93 بالمائة من كوادر الأمانة حريصون على أن تظهر الأمانة بصورة مشرفة، وأن 85 بالمائة متحمسون جداً للعمل. و أكد 89.4 بالمائة أنهم يشعرون بالرضا العام والاعتزاز بوجودهم فيها، وبلغت نسبة الانتماء النفسي 89.5 بالمائة، والانتماء المهني 85.7 بالمائة، والعلاقات مع الزملاء والرؤساء والمرؤوسين 82.3 بالمائة.

    طباعة Email