العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    محمد بن زايد يبحث مع سكرتير مجلس الأمن الروسي تطورات المنطقة ومواجهة الإرهاب

    محمد بن زايد مستقبلاً سكرتير مجلس الأمن الروسي وام

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس في قصر الشاطئ، نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن في جمهورية روسيا الاتحادية الذي يزور الدولة حالياً.

    وبحث سموه مع باتروشيف القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التطورات الراهنة والمستجدات في المنطقة والعالم، وأهمية التصدي للتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة والتي تقوض أسس الأمن والاستقرار فيها، خاصة العنف والتطرف والإرهاب والأعمال الإجرامية التي تستهدف حياة الأبرياء والتعايش السلمي واستقرار الدول، وما تتطلبه المرحلة من تضافر جميع الجهود في سبيل مواجهة التهديدات والمخاطر والتحديات بكل حزم وقوة.

    صداقة

    ورحب صاحب السمو ولي عهد أبوظبي بزيارة نيكولاي باتروشيف للدولة، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

    واستعرض سموه والمسؤول الروسي أوجه العلاقات الثنائية ومستوى ما وصل إليه التنسيق في عدد من المجالات التي تهم البلدين. حضر اللقاء الفريق حمد مبارك الشامسي رئيس جهاز أمن الدولة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

    وحضرها من الجانب الروسي ألكسندر يفيموف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة، ويافجني لوكيانوف نائب سكرتير مجلس الأمن لروسيا الاتحادية، وميخائيل بغدانوف نائب وزير الخارجية لروسيا الاتحادية، والكسندر فينيديكتوف خبير الجهاز الإداري لمجلس الأمن لروسيا الاتحادية.

    طباعة Email