تفقد المقر الجديد للمجلس مبدياً إعجابه بجهود أبناء الوطن

سيف بن زايد يطّلع على برامج التركيبة السكانية

سيف بن زايد خلال اجتماعه مع أعضاء المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطّلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، على مشروعات وبرامج المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، خلال زيارة قام بها سموه أمس الثلاثاء للمقر الجديد في أبراج الاتحاد بأبوظبي.

ورافقه خلال الزيارة، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة بشرطة أبوظبي، وعدد من ضباط ومنتسبي الوزارة.

عرض تفصيلي

وكان في استقبال سموه، المستشار راشد لخريباني النعيمي عضو وأمين عام المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، والأمناء العامون والموظفون. وشاهد سموه عرضاً تفصيلياً عن مشروع قواعد البيانات المتكاملة التي أنتجها المجلس ضمن جهود متواصلة من العمل الدؤوب؛ استمرت شهوراً طويلة من تجميع البيانات الأولية من مختلف الجهات الرافدة للبيانات ثم معالجتها وفق أحدث المنهجيات العلمية، وتنقيحها وصولاً إلى منتجات ديموغرافية فنية تشمل جميع الخصائص لديموغرافية السكان من حيث الخصائص الاجتماعية والتعليمية والسلوكية والاقتصادية؛ وغيرها من الخصائص الحيوية في علم ودراسات السكان، وتدعم هذه المنتجات الديموغرافية متخذي القرار.

تحديث الاستراتيجية

كما اطلع خلال اجتماعه مع المجلس على البرامج التي يعمل عليها قطاع الاستراتيجية والاتصال، ومنها تحديث الاستراتيجية السكانية الوطنية، وعلى مشاريع قطاع الإحصاء، بوصفها تعمل وفق أحدث المعايير المعتمدة، ومشاريع قطاع البحوث والسياسات.

ثقة

وأبدى سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ثقته الكبيرة في أبناء الوطن والمشاريع التي يعملون عليها وينفذها المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، وحثّ جميع العاملين على الاستمرار بالوتيرة نفسها من العطاء والمثابرة؛ ومضاعفة الجهود والتنافس مع الذات في المشاريع المستقبلية.

وشملت زيارة سموه الاطلاع على مرافق وأقسام المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، وإدارة الحاسب الآلي ومركز البيانات المجهز بأحدث التقنيات، وحضانة الأطفال، التي أقيمت لرعاية أبناء العاملات والعاملين بالمجلس.

وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مع العاملين في المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية.

يذكر أن الفريق العامل بالمجلس يضم نخبة من الشباب المواطنين من الجنسين، الذين يعملون بجدارة على تحقيق تطلعات الحكومة التطويرية.

Email