العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أحمد بن سعود يفتتح الدورة السابعة للمعرض

    29 جهة تقدم 1100 فرصة في«رأس الخيمة للتوظيف»

    أحمد بن سعود خلال تفقده المعرض تصوير - محمد حنيف

    افتتح الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي أمس الدورة السابعة لمعرض ومؤتمر رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف 2015 في مركز أرض المعارض بمشاركة 29 جهة محلية واتحادية والقطاع الخاص تقدم 1100 فرصة عمل، وينتهي المعرض الذي تنظمه «رؤية» لتنظيم المعارض غداً الخميس وخصص اليوم الأول والأخير للطالبات واليوم الثاني للطلاب.

    حضر الافتتاح الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي ويوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة والمستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة ومدراء الدوائر المحلية وعدد من المسؤولين.

    وتفقد الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي الأجنحة والجهات المشاركة في المعرض واستمع الى شرح موجز من العارضين والمشاركين عن أبرز الخدمات التي يقدمونها عبر مشاركتهم في مجالات التوظيف أو التعليم أو التدريب. وأوضح عبدالناصر الذهب مدير عام «رؤية» لتنظيم المعارض والمؤتمرات الجهة المنظمة أن المعرض يهدف لتلبية حاجات المواطنين الباحثين عن عمل والمؤسسات الراغبة في شغل الوظائف الشاغرة المتاحة لديها بكوادر مؤهلة وموهوبة كما تعمل الجهات المشاركة على اتخاذ العديد من التدابير لتوظيف المواطنين وتوفير فرص العمل لهم.

    ونوه الذهب إن المعرض بدأ خلال الفترة الصباحية في استقبال طلبة المدارس حيث يستقبل المعرض الزائرين على فترتين صباحية ومسائية لإتاحة الفرصة لزائري المعرض والباحثين عن الفرص الوظيفية للاطلاع على ما يناسب مؤهلاتهم الاكاديمية.

    الموارد البشرية

    وقالت بدرية المزروعي نائبة مدير عام الموارد البشرية في رأس الخيمة إن الدائرة وفرت أكثر من 100 وظيفة شاغرة في 12 دائرة محلية بالامارة عبر الموقع الالكتروني للدائرة, مشيرة إلى أن الهدف من تنظيم المعرض هو ايجاد فرص عمل حقيقية أمام الباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات بالتعاون مع الجهات الاتحادية والحكومية، والقطاع الخاص.

    أعلى نسبة

    وأكد فهد خلف مدير إدارة الموارد البشرية والتوطين في بنك رأس الخيمة الوطني «راك»، حرص البنك على المشاركة الدائمة في معارض التوظيف لاستقطاب الكوادر البشرية المواطنة لافتاً أن نسبة التوطين بالبنك 41.5 في المئة بارتفاع عن النسبة التي حددها مصرف الإمارات المركزي من خلال 1020 مواطنا ومواطنة واستحدث البنك 120 وظيفة جديدة للباحثين عن عمل وتشمل تسهيلات للكوادر البشرية المؤهلة وتقديم دوام جزئي لتشجيع الطلبة وربات البيوت على الالتحاق بالوظائف البنكية.

    طباعة Email