تثبيت أسعار 850 سلعة في 55 منفذ بيع

هاشم النعيمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، أن الوزارة تؤكد أهمية تفعيل مبادرة تثبيت الأسعار في جميع منافذ البيع ولجميع السلع، وأشار خلال اجتماعه صباح أمس مع مديري منافذ البيع في مدينة العين، وبعد جولة ميدانية تم التأكد من خلالها أنه تم تثبيت الأسعار لأكثر من 850 سلعة في أكثر من 55 منفذاً.

وناشد النعيمي المستهلكين بضرورة الاستفادة من تلك المبادرة، حيث تم إلزام جميع المنافذ بضرورة وضع القوائم التي تحمل الأسعار المثبتة في مداخلها بشكل واضح مع ضرورة وضع ملصقات خاصة على كل سلعة تبين سعرها وتاريخ إنتاجها وصلاحيتها حسب ما هو مدرج في القوائم.

وأوضح أن المبادرة مستمرة حتى نهاية 2015، حيث طلب من مديري منافذ البيع ضرورة التعهد والالتزام باستمرار تلك الأسعار وعدم زيادتها أو تعديلها، مؤكداً في الوقت نفسه أن الوزارة على استعداد تام لتلقي أية ملاحظات على الأسعار المثبتة وسوف يتم التفاعل مع أية شكوى وبأقصى سرعة ممكنة.

وأضاف أن الاجتماع مع مديري المنافذ تناول أيضاً ضرورة تقديم منافذ البيع لعروض وتخفيضات جديدة وبطرق تنافسية، بحيث تصل نسبة تلك التخفيضات مابين 10-20%، وتم التأكيد على مديري المنافذ بضرورة الاستعداد والمشاركة في فعاليات اليوم الخليجي العاشر لحماية المستهلك، والذي يقام هذ العام تحت شعار «تسوقك الواعي حماية لك».

وقد طلب من منافذ البيع على مستوى الدولة تقديم أفكار تسويقية وأسعار تنافسية سيما أن وزارة الاقتصاد ستقوم بإطلاق مبادرة خاصة لتخفيض أسعار 100 سلعة خلال فعاليات اليوم الخليجي، وتم طباعة منشورات توعوية خاصة بمعدل 100 ألف نسخة سيتم توزيعها على منافذ البيع وطباعة شعار الحملة على العديد من أكياس البيع والمغلفات الخاصة بالبيع، إلى جانب إقامة حملة من الندوات التوعوية في مركز البيع بهدف تغيير الأنماط الغذائية والاستهلاكية السلبية.

طباعة Email