00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«كهرباء دبي» تناقش استراتيجيتها للعام 2021

سعيد الطاير يكرم الفائزين في برنامج جوائز الاستراتيجية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم ورشة عمل لمناقشة استراتيجيتها للعام 2021 في فندق جراند حياة في دبي، برئاسة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومشاركة النواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس، ومسؤولي الهيئة.

وتم خلال الورشة استعراض التصور العام لاستراتيجية الهيئة للعام 2021 بناءً على عدة معطيات تشمل أولوياتها للمرحلة القادمة، والخارطة الاستراتيجية للسنوات السبع المقبلة، ومخرجات «مختبرات الإبداع» التي نظمتها الهيئة للموظفين والشركاء، وحملات العصف الذهني التي أطلقتها للتعرف إلى آراء ومقترحات المتعاملين والمعنيين، إضافة إلى استعراض أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

واشار الطاير إلى أن الهيئة تتبنى مفهوم «المؤسسة ذات البعد الاستراتيجي» في سبيل تحقيق رؤيتها لأن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي.

وأضاف: «يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: متى كانت الرؤية واضحة سهل تطبيق الأهداف. ونحن نسير على خطى سموه، فلدينا استراتيجية واضحة نسير عليها، واليوم نناقش خطة الهيئة الاستراتيجية 2021، والتي تصب في سبيل تحقيق رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021. وفي واقع الحال، سيكون 2021 عاماً محورياً في تاريخ دولتنا الحبيبة، فهو العام الذي نحتفل به باليوبيل الذهبي لاتحادنا والعام الذي سنكون قد حققنا فيه بإذن الله المزيد من الإنجازات على مستوى الهيئة، والإمارة والدولة.

واختتم كلمته قائلاً: »تمتلك هيئة كهرباء ومياه دبي كفاءات متميزة في مختلف المجالات، وإنني على يقين أن جلسة اليوم ستأتي بنتائج مثمرة لمناقشة مختلف جوانب استراتيجية الهيئة لمواكبة التغيرات الأخيرة مثل زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في دبي إلى 7% بحلول 2020 و 15% بحلول 2030، وزيادة قدرة مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية إلى 2600 ميجاوات بحلول 2030، وغير ذلك من مستجدات يجب أن تشملها استراتيجيتنا للعام 2021، في سبيل تحقيق رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، وخطة دبي 2021 لأن تكون دبي المكان المفضل للعيش والعمل، والمقصد المفضل للزائرين«.

من جهته، قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة: »هناك عوامل تحدد التوجه الاستراتيجي للهيئة وهي: رؤيتها، ورسالتها، وشعارها، وقيمها. ويتم تحديد الأهداف الاستراتيجية في ضوء هذا التوجه الذي يتم دمجه مع الأهداف التي تسعى لتحقيقها وكذلك مع المحاور الأربعة الخاصة ببطاقات الأداء المتوازن وهي: استدامة ثلاثية الأبعاد، والمعنيون، والعمليات الداخلية، والدعم والتعلم والنمو. واليوم نناقش جميع هذه المعطيات للخروج بتصور عام لاستراتيجية الهيئة للعام 2021، والتي ستحدد توجه الهيئة خلال السنوات المقبلة، كما نقدم عرضاً متكاملاً للخطط والبرامج التطويرية الجاري الإعداد لها وذلك على النحو الذي يصب في تطوير عمل الهيئة وضمان تميزها في كل ما تباشره من مهام، مع رصد الجوانب الإيجابية والوقوف على فرص التحسين وتحويلها إلى فرص للنجاح.

وفي ختام الورشة تم تكريم القطاعات والأفراد الفائزين في برنامج جوائز الاستراتيجية في الهيئة.

طباعة Email