العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اعتماد الهيكل التنظيمي للديوان الأميري في الشارقة

    عبد الله القاسمي مترئساً اجتماع المجلس من المصدر

    ترأس سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي صباح أمس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم وتم خلاله مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة والاطلاع على سير العمل في المشاريع الخدمية في مدن ومناطق الشارقة التي من شأنها خدمة المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

    وبعد أن صادق المجلس على محضر الجلسة السابقة اعتمد المجلس الهيكل التنظيمي للديوان الأميري بالشارقة واطلع المجلس على مشروع الأعمال الهندسية بمنطقة الصجعة الصناعية المقدم من المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة.

    نبذة

    وقدم المهيري نبذة عن المشروع واستعرض المعوقات التي تواجه دراسة المناسيب للمنطقة، وقدم العديد من التوصيات التي من شأنها تطوير المشروع، واعتمد المجلس التوصيات، ووجه الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

    واطلع المجلس على نتائج الدراسة المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية حول أسباب انبعاث الروائح في منطقة الصجعة الصناعية. وأوضح سلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أن الدراسة تهدف إلى تحديد الأسباب الحقيقية لانبعاث الروائح والآثار البيئية المترتبة عليها، وعليه عقدت الدائرة اجتماعاً ضم ممثلي الجهات المختصة وتم تشكيل فريق عمل ميداني للقيام بالدراسة.

    توصيات

    واستعرض ابن هدة التوصيات التي خلصت إليها الدراسة ومنها تركيب محطات رصد الهواء الخارجي بمنطقة الصجعة لقياس التلوث وأوقات حدوثه وتشجيع المنشآت الاقتصادية على الحصول على الآيزو 1400 الخاص بالبيئة وإيجاد بدائل لاستخدام الزيت المستعمل كوقود لعمليات الصهر، ووجه المجلس بالأخذ بملاحظات السادة أعضاء المجلس والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع التوصيات موضع التنفيذ.

    طباعة Email