العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قبول 228 طلب أراضٍ سكنية في الشارقة

    وافقت اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في إمارة الشارقة على 228 طلباً جديداً لأراضٍ سكنية من ضمن 235 طلباً لمنح أراضٍ سكنية اعتمدتها، حيث اعتذرت عن سبعة طلبات نظراً لعدم توفر الشروط المطلوبة.

    وقال وليد بن فلاح المنصوري رئيس اللجنة إن اعتماد هذه الطلبات تم بعد دراستها ومناقشتها في اجتماع اللجنة بكامل أعضائها والذي عقد بدائرة التخطيط والمساحة بعدما استوفت جميع المتطلبات الخاصة بمنح الأراضي في إمارة الشارقة.

    وأوضح المنصوري أن اللجنة تعمل وبشكل منهجي وسريع لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في خدمة المواطنين وتحقيق الرفاه والحياة الكريمة لهم من خلال توفير منح الأراضي وفق إجراءات سريعة ومتطورة وفقاً للمتطلبات الخاصة بذلك.

    وأضاف إن اللجنة ناقشت أيضاً مجموعة من الطلبات الخاصة بالمواطنين بشأن منحهم أراضي واتخذت قرارات بشأنها واعتمدت مراجعة ومناقشة تفصيلية لكل حالة بذاتها بما يحقق مصلحة المواطن ورفاه المواطنين.

    وأشار المنصوري إلى أن اللجنة ناقشت التحديات التي تواجه أعمالها واعتماد طلبات الأراضي المقدمة من المواطنين.. وأوصت باتخاذ مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذه التحديات وبما يساهم في تحقيق أهداف إنشاء اللجنة في خدمة المواطنين بكل الطرق وتحقيق الرفاه لهم وتلبية احتياجاتهم.

    حضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة عبد الله مطر تريم والأعضاء عبد العزيز عبيد الحصان الشامسي والمهندس حمد جمعة الشامسي ويوسف خميس العثمني وصالح حميد النقبي وإبراهيم علي سالم المليحي وعبد الله سالم بن هويدن وأحمد سالم الطنيجي.. ومقرر اللجنة المهندس سالم مبارك بن دلموك.

    من جهة اخرى أفاد المهندس عبدالرحمن عبدالله السويجي مدير إدارة الدراسات التخطيطية بدائرة التخطيط والمساحة بالشارقة انه تم تخصيص أراضٍ لإقامة 5 مراكز تسوق كبرى ملاصقة لضاحية السيوح، وذلك لتوفير الخدمات التسويقية لاهالي المنطقة الجديدة، مشيرا الى انه تم تخصيص قطعة ارض لإنشاء مقر جديد لجمعية الشارقة التعاونية وسط الضاحية وذلك لخدمة الجمهور، بالإضافة الى تخصيص أراضٍ لإنشاء 8 محطات تزويد بالوقود موزعة في ضاحية السيوح.

    جاء ذلك خلال مداخلة له ببرنامج الخط المباشر الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون دولة الإمارات من الشارقة مع الإعلامي محمد خلف مدير الإذاعة والتلفزيون رداً على شكوى من المواطن (أبو سعود) الذي اشتكى عدم وجود بقالات أو جمعيات تعاونية في المنطقة كونها منطقة جديدة.

    وأضاف المهندس السويجي: إن ضاحية السيوح ضاحية كبيرة تضم 20 منطقة مترامية الأطراف، حيث تحرص الدائرة على تخصيص أراضٍ لإنشاء مجموعة من الخدمات والمرافق عليها، لخدمة سكان هذه المناطق.

    طباعة Email