العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    400 مليون دولار لـ «الياه 3» وإطلاقه العام المقبل

    42 % نمو عملاء «ياه كليك» العام الماضي

    صورة

    أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات»، التابعة والمملوكة لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة» عن نمو قاعدة المشتركين بخدمة «ياه كليك» بنسبة 42 % في العام الماضي 2014.

    وبلغ عدد المشتركين في خدمة النطاق العريض للإنترنت عبر الأقمار الصناعية «ياه كليك» 34 ألف مشترك في مختلف أنحاء العالم، حيث تشمل تغطية الشركة حالياً 28 دولة في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا، وتتوافر الخدمة في 11 دولة؛ 7 منها تقع ضمن دول جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى. وتوفر «ياه كليك» اتصالاً سريعاً عبر الأقمار الصناعية لعدة قطاعات، تشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة والرعاية الصحية والتعليم وشركات النفط والغاز والمؤسسات غير الحكومية والأفراد.

    منصة تفاعلية

    وقال مسعود شريف محمود الرئيس التنفيذي للشركة، إن «الياه سات» حققت في العام الماضي إنجازات مميزة على مختلف الصعد، حيث نجحنا في توسيع نطاق أعمالنا ومواصلة تعزيز مكانتنا في خدمات النطاق العريض للإنترنت عبر الأقمار الصناعية، حتى أصبحت الشركة المزوّد رقم واحد لهذه الخدمات في أفريقيا. وهذا إنجاز كبير تحقق خلال عامين ونصف العام فقط، إضافة إلى أننا نعمل في سوق تتميز بشدة المنافسة بين مزودي خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والخدمات الأرضية.

    وأضاف: مع دخولنا العام 2015 بدأنا التخطيط للمرحلة التالية من النمو والتي ستشمل تصميم منتجات جديدة وتوسعة رقعة أعمالنا في أسواق رئيسة، ونهدف لتعزيز مكانة الشركة باعتبارها شريكا عالميا مفضلا لتوفير حلول اتصالات فضائية موثوقة ومبتكرة وبأسعار معقولة، ويأتي ذلك في إطار مساعينا الرامية لدفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي في مختلف قارات العالم عبر توفير خدماتنا للمنازل والشركات والمؤسسات الحكومية، ولتحقيق هذا الهدف نحن نعمل باستمرار على إرساء شراكات طويلة الأمد مع مزودي الخدمات.

    ثمرة تعاون

    وفيما يتعلق بالقمر «الياه 3»، أكد المسعود أن العمل على برنامج تطويره يجري على قدم وساق، ومن المقرر إطلاقه في الربع الرابع من العام 2016، ويأتي هذا البرنامج ثمرة تعاون بين «الياه سات» وشركة «أوربيتال» التي صنعت هذا القمر، وتعمل على تطوير نطاق الترددات العريض Ka – band. وسيقدم «الياه 3» تغطية أوسع لنطاق ترددات الإنترنت العريض بأسعار تنافسية لحوالي 600 مليون مستخدم في كلٍ من البرازيل وإفريقيا.

    وقال ديفيد مورفي رئيس الشؤون التجارية في «الياه سات»: نواصل الاستثمار في خدمات «ياه كليك» والعمليات التجارية المرتبطة بها، وحتى اليوم، استثمرت «الياه سات» أكثر من 400 مليون دولار أمريكي في النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية، إلى جانب تخصيص حوالي 400 مليون دولار للاستثمار في تطوير القمر الصناعي «الياه 3»، و هذا يؤكد على الثقة والتزامنا في تحقيق الأهداف التجارية للشركة بالتوازي مع خطط التطوير التنافسية التي نقوم بها، ونحن ملتزمون بتنفيذ الاستراتيجيات الصحيحة لضمان تحقيق أقصى قدر من الفوائد من هذه الاستثمارات.

    طباعة Email