العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعاون

    تعزيز الشراكة بين أمن المنافذ و«الطيران المدني» في الشارقة

    زار وفد من الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة دائرة الطيران المدني بالشارقة بهدف تعزيز الشراكة والتعاون مع شركائها الاستراتيجيين .

    وأكد جاسم الزعابي مدير الهيئة، حرص الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة على تنفيذ أهدافها الاستراتيجية والمتمثلة في تعزيز إمكانيات الدولة الأمنية بالمنافذ والحدود والمناطق الحرة وتجميع جهود الجهات المعنية والتنسيق فيما بينها وتوحيد الإجراءات والاشتراطات الأمنية وآليات تنفيذها والتدقيق على عمليات دخول وخروج الأشخاص والبضائع بما يتوافق مع المعايير الدولية والمتطلبات الأمنية ورفع كفاءة وجاهزية المنافذ والمناطق الحرة ودعم البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالمنافذ .

    وأشاد الزعابي خلال الزيارة بالجهود المبذولة من قبل فرق العمل المختلفة بالمطار وتطبيق الممارسات العالمية في مجال الطيران المدني التي تساهم في تعزيز التنافسية العالمية لمطارات الدولة وتدعم جهودها التطويرية التي تصب في خدمة الاقتصاد الوطني للدولة وتسهم في توفير فرص العمل والنمو والارتقاء بالموارد البشرية المواطنة .

    وقدمت الهيئة خلال الزيارة عرضا تعريفيا حول نشأتها وأهدافها واختصاصاتها وأهم المشاريع التي تعمل عليها في الفترة الحالية كما تم الإطلاع على المشاريع المستقبلية لمطار الشارقة والتي تسهم في تطوير آلية العمل و تعزيز الأمن والسلامة.

    طباعة Email