العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مؤتمر عجمان للتخطيط العمراني يستعرض خدمات 3 مدن عالمية رائدة

    من جلسات المؤتمر تصوير- غلام كاركر

    استعرض مؤتمر عجمان الدولي السابع للتخطيط العمراني، خلال جلسة رئيسية عقدت في مسرح المركز الثقافي، تجارب ثلاث مدن شهيرة حول العالم تمكنت من إحداث نقلة نوعية في خدماتها، وتحولت إلى مدن تستقطب السياحة والجمهور إليها.

    وفي مستهل الجلسة التي أدارها مروان السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ناقش المشاركون فيها أهمية الاطلاع على خبرات الآخرين ودورها في إثراء التجارب المحلية في تحويل المدن إلى مدن حدث تسهم في تسويقها عالمياً، مشيرا إلى دور المؤتمر في استعراض تجارب مدن حدث لها أهميتها ودورها الرائد في ذلك.

    وتناولت ليزا عمدة مدينة بيرث في استراليا تجربة مدينة بيرث الشابة التي أصبحت واجهة سياحية تستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم، من خلال تنظيمها لفعاليات تراثية كبرى جاذبة للسياحة، مشيرة إلى منجزات بيرث عبر عرض فيلم وثائقي حول المدينة.

    أحداث

    واستعرض اللورد دونالد ويلسون عمدة مدينة أدنبرة في المملكة المتحدة الأنشطة والمهرجانات التي تنظمها مدينة أدنبرة كل عام، مؤكداً أن المهرجانات والأحداث والفعاليات التي تنظمها المدينة تحظى بإعجاب الزوار الذين يقدمون لأدنبرة لمشاهدتها، وأشار ويلسون إلى أن المهرجانات أكسبت أدنبرة خصوصية عن باقي المدن وحولتها لمدينة حدث عالمية يرتادها السياح من كافة أنحاء العالم. وتخلل الجلسة مجموعة من الأسئلة التي وجهها مروان السركال مدير الجلسة للمتحدثين، كما وفتح باب النقاش أمام الحضور الذين أثروا الجلسة بمشاركتهم الفعالة.

    طباعة Email