00
إكسبو 2020 دبي اليوم

معارض

مناقشة أهداف حكومة دبي لتحسين كفاءة الطاقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح المهندس عبدالله محمد رفيع، مساعد مدير عام بلدية دبي مؤتمر الطاقة الخضراء، الذي أقيم خلال معرض الشرق الأوسط للكهرباء، وناقش أهداف دبي الطموحة لتحسين كفاءة الطاقة، وما هي الحلول التي تتطلع إليها الحكومة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في الإمارة.

وقال رفيع: تتضمن خطة دبي لعام 2021 ستة مواضيع رئيسية، وتشارك بلدية دبي في جميع المواضيع، والموضوع الأول هو جعل رؤية بلدية دبي تتماشى مع خطة دبي لعام 2021، ما يعني بناء مدينة متميزة توفر دروس نجاح مستدامة ورفاهية عيش. وللقيام بذلك، وضعنا خارطة طريق لتحقيق المدينة المستدامة الذكية، التي تتألف من خمسة جوانب هي الإطار المؤسسي، البحث والتطوير، برنامج الحوافز، التعليم والتوعية.

وثمة برنامج طموح آخر وهو استهداف الطاقة المتجددة في دبي والتي وصلت إلى ثلاثة أضعاف مؤخراً، لترتفع من 5 في المائة إلى 15 في المائة، من إجمالي حصة مصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بحلول عام 2030. وشدد رفيع على أهمية الدراسات والأبحاث التي من الضروري إجراؤها لجعل هذه الخطط قابلة للتطبيق؛ وأضاف رفيع: في بناء مكونات المدينة الذكية، تحول بلدية دبي نظريات توفير الطاقة إلى واقع عملي. وأحد الأمثلة على ذلك هو خزان حديقة الطاقة المستدامة الذي افتتح هذا الأسبوع وهو موفر للطاقة بنسبة 100 في المائة. وثمة مثال آخر لمشروع مستدام كبير ألا وهو حديقة سفاري دبي وتبلغ تكلفتها 1 مليار درهم إماراتي. وعلاوة على ذلك، تخطط دبي أيضا لبناء مدينة ذكية مستدامة تماما لعدد 160,000 شخص، «وردة الصحراء».

طباعة Email