00
إكسبو 2020 دبي اليوم

معهد الشيخ زايد لجراحة الأطفال في واشنطن يستقبل ألف مريض خليجي 2014

معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة طب الأطفال في واشنطنمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المركز الوطني لطب الأطفال، الذي يضم معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال، أنه استقبل أكثر من ألف زيارة من مرضى قدموا من دول الخليج للحصول على خدمات الرعاية الصحية، خلال العام 2014. وذكر أنه استقبل في مقره بواشنطن العاصمة ألفاً و44 زيارة للمستشفى وعياداته الخارجية من دول الخليج العام الماضي، الذين مثلوا 90 % من زوار المركز من خارج الولايات المتحدة، في حين بلغ عدد الزيارات من الإمارات41 % ؛ أي ما يعادل 428 زيارة.

وقدم المركز الوطني لطب الأطفال الرعاية الصحية لمرضى من أكثر من 25 بلداً العام الماضي، تلقوا خدمات علاجية في عدد من المجالات، لاسيما أمراض القلب والأوعية الدموية والجراحات الروبوتية التي توفر أقل تدخل جراحي، وجراحة المخ والأعصاب والأمراض العصبية وزراعة نخاع العظم والجينات والأيض والمسالك البولية والأمراض الصدرية والسمنة وعلاج هيئة الجمجمة والوجه وغيرها من الجراحات العامة.

وقال الدكتور كورت نيومان المسؤول التنفيذي للمركز الوطني لطب الأطفال، تكشف هذه النسبة العلاقة الوطيدة التي تجمعنا بدول المنطقة، حيث نعمل على توفير أعلى مستويات المساعدة للأطفال الذين يعانون حالات مرضية معقدة من دولة الإمارات، وكذلك دعم التطور الذي يشهده طب الأطفال من خلال التركيز على التعاون في مجالات الابتكار والبحث. وفي واشنطن العاصمة يستضيف المركز الوطني لطب الأطفال أطباء مقيمين من الإمارات، كما نعمل عن قرب مع أهم المؤسسات الأكاديمية ومزودي الرعاية الصحية في الإمارات على التدريب والتعليم والبحث والابتكار.

وأضاف: «نظراً إلى موقعنا في واشنطن العاصمة، يقدم المركز الوطني لطب الأطفال خدماته العلاجية للأطفال من مختلف أنحاء العالم، حيث يأتي المرضى مع أسرهم خصيصاً لزيارة المركز الوطني وتلقي الرعاية الصحية الفريدة التي نوفرها لهم».

طباعة Email