العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تصريح

    جامعة الدول العربية تثمن جهود الإمارات للنهوض بحقوق وأوضاع الطفل

    ثمنت جامعة الدول العربية الجهود التي تبذلها دولة الإمارات للنهوض بحقوق وأوضاع الطفل.

    وأكدت المستشار أول ايناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» أمس، أن هناك العديد من البلدان العربية التي تولي اهتماما كبيرا بأوضاع الطفولة في مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وأشارت إلى أن الإمارات تحظى باحترام كبير لدى المشاركين في كافة الاجتماعات الخاصة بحقوق الطفولة نظرا للتقدم المحرز الذي حققته في مجال حقوق الطفل.

    وأشادت بالجهود التي تقوم بها الإمارات ليس فقط على مستوى حقوق الطفل وإنما أيضا للارتقاء بمستوى التعليم لكافة الفئات.. موضحة أن الدولة لديها مؤشرات نفخر بها على المستوى الدولي لنوعية وجودة التعليم الذي يحظى به الأطفال والفتيات ومشاركتها في مراكز صنع القرار.

    وأشارت مكاوي إلى أن لجنة المرأة العربية في دورتها الحالية الـ 35 والتي تترأسها دولة الإمارات قامت بتكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بصفتها راعية لقضايا المرأة العربية بشكل أساسي. من جهة أخرى حذرت مكاوي في كلمة الأمانة العامة للجامعة العربية خلال الورشة الإقليمية السابعة حول «عدالة الأطفال وحقوق الطفل في العالم العربي» التي بدأت أمس بمقر الجامعة بالقاهرة بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع من خطورة ما تشهده المنطقة من تحديات أمنية وسياسية واقتصادية وصراعات داخلية على أوضاع الطفولة العربية.

    طباعة Email