00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الإمارات وأوزبكستان تبحثان التعاون والشراكة

لبنى القاسمي خلال لقائها أليور جانيف وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، ووفد أوزبكستاني برئاسة أليور جانيف وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمار والتجارة، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان في مختلف المجالات.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مقر الوزارة في أبوظبي، حرص الدولة على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع أوزبكستان، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين تمثل نموذجا راسخا على صعيد التعاون في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة في كلا البلدين بدعم وإرساء ركائز قوية للشراكة والعلاقات الثنائية ووجود فرص هائلة على صعيد التبادل الاقتصادي والشراكة وتبادل الاستثمارات في ضوء الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

وأشارت معالي وزيرة التنمية والتعاون الدولي إلى أهمية تعزيز آليات الحوار حول قضايا التنمية الدولية ومضاعفة الجهود المشتركة لدعم جهود المجتمع الدولي لمجابهة والتخفيف من وطأة الأزمات الانسانية.. منوهة بجهود الدولة في دعم قضايا التنمية الدولية ودورها في المحافل والمؤسسات التنموية والانسانية الدولية.

من جانبه أشاد معالي وزير العلاقات الخارجية الاقتصادية الأوزبكستاني بالعلاقات الراسخة بين بلده والإمارات، مثمنا جهود ورؤية قيادة دولة الإمارات في دعم خطى التطور الاقتصادي والتنموي الوطنية مما حقق مؤشرات تقدمية ومكانة متقدمة للإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، فضلا عن دورها الفاعل في مختلف ميادين التنمية الدولية والاستجابة للأزمات الانسانية.

وأعرب عن تطلع بلاده لمواصلة مسيرة العلاقات المتميزة والاستمرار في تفعيل قنوات الشراكة والتعاون مع الإمارات على الصعد كافة.

حضر المقابلة هزاع القحطاني وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي وسلطان محمد الشامسي وكيل الوزارة المساعد للتنمية الدولية وأعضاء الوفد الأوزبكستاني.

طباعة Email