العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هيئة الأعمال الخيرية تحفر بئرين ارتوازيتين في السودان

    البئران تخدمان قاطني قريتي العليو والكون

    أنجزت هيئة الأعمال الخيرية مشروع حفر بئرين ارتوازيتين في السودان، بقيمة بلغت حوالي 400 ألف درهم، ويخدمان نحو خمسة آلاف نسمة من قاطني قريتي العليو والكون.

    يأتي المشروع ضمن مشاريع الهيئة الخاصة بتوفير المياه الصالحة للشرب والزراعة وتنمية الثروة الحيوانية وفي ظل شحة المياه التي تعاني منها المنطقتين المذكورتين وعدم وجود مصادر مياه كافية تؤمن حاجاتهما المختلفة وللرغبة في رفع المعاناة عن قاطني القريتين والذين يعتمدون بشكل أساسي على الزراعة والثروة الحيوانية في حياتهم اليومية، ويؤدي شح المياه إلى عدم الاستقرار والاضطرار إلى ترك المناطق والهجرة التي تكلف المزيد من الوقت والجهد والمشقة.

    وقال عبيد المطروشي نائب أمين عام هيئة الأعمال الخيرية في تصريح له بهذه المناسبة، إن حفر الآبار يعد من المشاريع الاستراتيجية الأساسية للهيئة وسبق لها حفر الكثير منها حول العالم بعد دراسة تامة من قبل الفرق الميدانية ويعتز الجميع بإنشاء مثل هذه المشاريع في ضوء توجيهات ودعم القيادة الرشيدة لمشاريع توفير المياه حول العالم، مشيراً إلى استمرار الهيئة في تنفيذ المزيد منها بما يعزز استقرار الناس ويدعم ريادة دولة الإمارات الخيرية والإنسانية في المنطقة.

    وتم حفر البئرين الارتوازيتين على عمق 220 قدماً وتزويدهما بالعديد من المستلزمات التي تسهل الحصول على المياه مثل، مضخة غاطسة بقوة 10 أحصنة وصهريج لتجميع المياه سعة 10 آلاف غالون وتم بناؤهما بشكل مرتفع عن الأرض بمقدار ستة أمتار.

    وجرى تزويد البئرين بثمانية أحواض لسقي الماشية مع تمديدات خاصة للاستهلاك اليومي من الشرب وراعت الهيئة في إتمام المشروع أن يكون على أعلى قدر ممكن من الأمان في الاستخدام للجميع ويستجيب لمتطلبات سكان القريتين اللازمة من المياه.

    من جهتها ثمنت العديد من الجهات الإنسانية في السودان والأهالي في قريتي العليو والكون دور الهيئة الرائد في تذليل الصعوبات الخاصة بتوفير مياه الشرب ودعم الناس عبر حل المشكلة بمد يد العون في توفير مصادر مياه ثابتة والإشراف الميداني للهيئة على بناء الآبار المستمر لضمان تعزيز استقرار الناس وتدبير شؤون الحياة اليومية لهم بشكل ملائم.

    طباعة Email