العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الهيئة الاتحادية للمواصلات تطلق 30 خدمة ذكية

    بلحيف النعيمي

    أطلقت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية 30 خدمة ذكية لمتعامليها من ملاك السفن التجارية وقوارب النزهة وشؤون البحارة وخدمات النقل البري.. إضافة إلى الخدمات المقترحة من المتعاملين. وقال معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة.. إن الهيئة حرصت منذ إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة الحكومة الذكية على تبني هذا المفهوم من خلال تقديم خدمات حكومية ذكية على مدار الساعة توفر الوقت والجهد وتريح المتعاملين.. مشيرا إلى أن الهيئة سخرت جهودها في مسار التحول الذكي الكامل والشامل لتحقيق رؤى وتطلعات الحكومة أن تكون الدولة في مصاف دول العالم بحلول عام 2021.

    وضع الخطط اللازمة

    وبدأت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية منذ بداية إطلاق المشروع عام 2013 وضع الخطط اللازمة والتحليل والتصميم، والذي يتم وفقا للمعايير الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتماشيا مع الشروط والأحكام التي قامت هيئة تنظيم الاتصالات بوضع أسسها لإتمام عملية التحول إلى الخدمات الذكية.

    من جانبه أكد سالم الزعابي مدير عام الهيئة الوطنية للمواصلات بالوكالة، أن تبني مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وترجمتها الى خدمات ذكية يأتي ضمن حرص القيادة على تبني أفضل الممارسات العالمية في خدمة المتعاملين والتركيز عليهم بتوفير الخدمات الملائمة حسب احتياجاتهم.

    بدوره قال ناصر القاسمي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالوكالة.. إن الخدمات الذكية الـ/ 30 / شملت أهم الخدمات مثل تسجيل وتجديد وتعديل بيانات وتغيير اسم قارب نزهة وتجديد الترخيص الملاحي وتجديد رخصة مزاولة المهنة وحاسبة الرسوم وخدمات أخرى.. إضافة إلى الخدمات المقترحة من قبل المتعاملين مثل الاستعلام عن حالة الطلب وخدمة الإشعار بقرب انتهاء صلاحية الترخيص، كما يسمح التطبيق بالتواصل مع القادة ويوفر خدمة الوصول إلى مراكز الخدمة عبر خرائط غوغل المتطورة.

    وتعمل الخدمات الذكية الـ/ 30 / على مختلف الأجهزة العاملة على نظام «آي أو إس من شركة أبل مثل الـ آي فون والـ آي باد».. إضافة إلى الأجهزة العاملة على نظام اندرويد.. فيما تدعو الهيئة متعامليها للاستفادة من تلك الخدمات، والتي يمكن الوصول إليها من خلال البحث عن عبارة « FTA UAE » في المتاجر الإلكترونية.

    طباعة Email